رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الصناعة: الاقتصاد المصري الأسرع نموا في الشرق الأوسط

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 02:44 م
البوابة نيوز
عزة الراوي
طباعة
أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، حرص الحكومة على تعزيز العلاقات الثنائية المصرية الروسية، على كل المستويات ومختلف الأصعدة، خاصة الصعيد الاقتصادى.
وأوضح أن معرض "الأسبوع الصناعي الكبير" يمثل فرصة متميزة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر وروسيا بصفة خاصة، وبين البلدين ودول القارة الأفريقية بصفة عامة.
وقال: إن الاقتصاد المصرى يعد حاليًا الأسرع نموًا بمنطقة الشرق الأوسط، ما يعكس نجاح إجراءات الإصلاح الاقتصادى التي تتبناها الحكومة، لافتًا إلى تحقيق معدلات نمو بلغت 5.6 % العام المالى الماضى، مقارنة بـ4.2 % في العام المالى 2017-2018، متوقعا تحقيق معدلات نمو تبلغ 6% خلال العام المالى الحالي.
جاء ذلك في كلمته بافتتاح فعاليات الجلسة العامة لمعرض ومنتدى الأسبوع التجارى الكبير، التي عقدت تحت عنوان "أفريقيا منطقة للتصنيع المتقدم"، بحضور دينيس مانتروف وزير الصناعة والتجارة الروسي.
وقال "نصار": إن التعاون بين البلدين يتخطى الحدود الثنائية إلى آفاق أرحب، خاصة أن مصر تترأس هذا العام الاتحاد الأفريقي، كما تم تدشين منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، ومصر تمثل الشريك المثالي لروسيا، ما يُعد فرصة متميزة للانطلاق نحو الأسواق الأفريقية.
وأضاف أن مصر تتطلع للمشاركة بفعاليات القمة الروسية الأفريقية الأولى "روسيا – أفريقيا" والتي ستعقد بمدينة سوتشى الروسية، بقيادة الرئيسين عبدالفتاح السيسي، وفلاديمير بوتين، وبمشاركة ما يزيد على 35 من رؤساء الدول الأفريقية، وتستهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين روسيا والدول الأفريقية.
وتبحث القمة سبل استغلال الموارد الطبيعية الأفريقية خاصة في مجالات التعدين والبترول والغاز والمنسوجات الزراعية إلى جانب إمكانات تسهيل نفاذ المنتجات الروسية للأسواق الأفريقية.
"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟