رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فتح باب الترشح لجوائز الدولة التشجيعية لعام 2020

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 02:41 م
 الدكتور هشام عزمي
الدكتور هشام عزمي
سمية أحمد
طباعة
أعلن المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمي، فتح باب التقدم لجوائز الدولة التشجيعية في مجال الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والعلوم الاقتصادية والقانونية لعام 2020، وذلك ابتداءً من الأول من أكتوبر الجاري، وحتى 31 ديسمبر 2019.
وتبلغ قيمة جائزة لكل فرع 50 ألف جنيه مصري، ويكون المتقدم من مواطني جمهورية مصر العربية، وأن يقوم بالتقدم بإنتاجه إلى المجلس الأعلى للثقافة، ولا يجوز للمتقدم الانسحاب بعد انتهاء الموعد المحدد للتقدم، كما يشترط أن يكون العمل المقدم ذا قيمة علمية أو فنية ممتازة تظهر فيه دقة البحث وأصالته، وأن يضيف إلى العلم أو الفن شيئًا جديدًا، ينفع الوطن خاصة والإنسانية عامة.
وتتضمن المجالات أولا فرع الفنـون ويشتمل على فن الرسم، وفن الخزف، والعزف على آلة الكونترباص، والنقد المسرحي، وتصميم الديكور المسرحي، والنشر المعماري والعمراني، وعمل منشور "كتاب أو دورية في فن العمارة والعمران، دراسة عن الآلات الموسيقية والشعبية، الموسيقى التصويرية للفيلم الروائي الطويل. 
ثانيا فرع الآداب ويتضمن كلا من دراسة في شعر النهضة في مصر، استلهام التراث في الرواية المعاصرة، ديوان شعر فصيح، ديوان شعر عامي، رواية خيال علمي، مجموعة قصصية، ترجمة كتاب عن الفنون التشكيلية، رسوم لمرحلة ما قبل المدرسة في مجلة أو كتاب. 
ثالثًا فرع العلوم الاجتماعية وتتضمن التالي ومنها علم الاجتماع، والتاريح، والجغرافيا، والفلسفة وعلم النفس، الآثار، الثقافة العلمية، والإعلام، والتربية.
رابعًا فرع العلوم الاقتصادية والقانونية، ومنها السياسات المالية وأثرها على الأداء الجاري للاقتصاد المصري، دور صناعة السياحة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية" المشكلات والحلول"، دراسات أفريقية، الاستراتيجية والأمن القومي، القانون الخاص" القضاء في مصر – المشكلات والإصلاح والحلول"، القانون العام "دور مجلس الدولة المصري في حماية المشروعية، الواقع والمأمول، ثقافة المواطنة وحقوق الإنسان، السياسات والتشريعات المقترحة لمناهضة التميز. 
"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟