رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني يطالب الوزارات بإطلاق مبادرات مجتمعية لصالح المواطن

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 02:21 م
البوابة نيوز
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
انتقد النائب البرلماني كريم سالم، خلال الجلسة العامة للبرلمان، أداء الوزارات فيما يتعلق بتنسيق العمل بين كل وزارة وأخرى.
وقال كريم سالم، في تصريحات له، اليوم الأربعاء، إن الحالات التى تنشط فيها الوزارات هي إما أن يعرف الوزير بتعيينه وتكليفه وإما عند صدور تعديلات وزارية أو عندما يطلق الرئيس مبادرة مجتمعية لصالح الشعب، غير ذلك فإن الوزارات لا تنسق بين بعضها البعض.
وطالب سالم الوزراء، بعمل مبادرات مجتمعية للمواطن المصري من تلقاء نفسهم من خلال وزاراتهم المعنية بذلك دون الانتظار حتى صدور تكليفات رئاسية أو توجيهات من رئيس الوزراء.
وتابع سالم، في تصريحاته، أنه على المستوى الكلي هناك إنجازات تحققت ورأيناها ولكن على المستوى الجزئي هناك مشكلات كبيرة تعمل الحكومة عليها بأسلوب رد الفعل ولا يوجد عمل مؤسسي، وهناك أمور الاهتمام فيها يكون بالشكل على حساب المضمون، ومثال لذلك قطاعات الصحة والتعليم والتضامن، فما يسمى بمجانية التعليم شكلية فالطالب بيطلب منه تبرعات، وفي الصحة المواطن يذهب للمستشفى بيدفع فلوس ومطلوب منه أن يحضر معه العلاج، وقوائم الانتظار عملية شكلية، لأن الموضوع لم ينته- الطبقة المتوسطة هي من دفعت تكلفة التنمية، وفي ملف الصحة والتعليم هذه الطبقة متروكة تماما للقطاع الخاص، الخدمة المقدمة للمواطن لم تتحسن، أتمنى وجود تنسيق وعمل مؤسسي.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟