رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الصحف الألمانية تحذر من العدوان التركي على سوريا

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 12:57 م
 العدوان التركي على
العدوان التركي على سوريا
أ ش أ
طباعة
بينما تستعد القوات التركية لعملية بشمال شرق سوريا في هجوم تركي وشيك ، دعت روسيا إلى حماية وحدة الأراضي السورية .
وبدأت على الأرض عمليات تمهيد لهجوم تركي وشيك طالبت فيه روسيا المجتمع الدولي للتصدي لهذا الهجوم
حذرت وزيرة الدفاع الألمانية، أنيغريت كرامب ـ كارينباور، امس الثلاثاء تركيا من التسبب في مزيد من التصعيد في المنطقة، على خلفية الخطط التركية الرامية للتوغل في المناطق الكردية شمال سوريا.
ورأت كرامب ـ كارينباور ، أنّ التطور الأخير يدل أيضا على ضرورة استمرار الجيش الألماني، وأن نستمر في رفع مستوى كفاءة الأكراد في منطقة أربيل شمال العراق وأن نجعلهم يستمرون في استقلالهم .
وقالت وزيرة الدفاع الألمانية آمل أولا من حليفنا داخل حلف شمال الأطلسي ، ناتو، أن يقوم بكل ما من شأنه المحافظة على استقرار المنطقة وأن يتجنب كل ما من شأنه زعزعة المنطقة أكثر متسائلة عما سيحدث لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية، (داعش)، المحتجزين لدى المقاتلين الأكراد في حال تنفيذ العملية العسكرية التركية .
أما صحيفة فرانكفورتر الجماينة الألمانية الواسعة الانتشار فحذرت من خطورة الهجوم التركي على المنطقة بقولها مخاطر الغزو التركي الثالث كبيرة، لأن الأكراد المضغوط عليهم سيطلبون المساعدة من نظام دمشق ، وبعدها ستقف قوات عضو الناتو.. تركيا أمام الجيش السوري وحلفائه.
وروسيا سيتوجب عليها حسم موقفها بين الأسد وأردوغان وأمريكا تتملص بتبنيها موقف المتفرج من آخر ورقة رابحة لقول كلمتها في سوريا.
والخطر الأكبر لغزو تركي يتمثل في عودة تنظيم ′داعش′. والأكراد سيقومون بجمع كافة القوى المتاحة للدفاع عن أنفسهم وعلى هذا النحو سيتم التخلي عن السجون ومعسكرات آلاف المقاتلين وأنصار داعش.
"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟