رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

يحدث اليوم.. رئيس الوزراء ووزيرا الخارجية والري يلقون بيانا مهما بالبرلمان

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 09:52 ص
البوابة نيوز
غادة رضوان
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" أبرز الأحداث والفعاليات السياسية والبرلمانية المتوقعة اليوم الأربعاء، الموافق9 أكتوبر 2019، على النحو التالي:


يحدث اليوم.. رئيس
* يستأنف المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر، اليوم، بالتعاون مع كل من المنظمة العربية لحقوق الإنسان والمنظمة المصرية لحقوق الإنسان أعمال مؤتمر "التشريعات والآليات اللازمة لمناهضة التعذيب"، 2019 بالقاهرة.
ويهدف المؤتمر إلى الوقوف على الفجوات والتحديات التي تعوق الجهود المبذولة لمكافحة جرائم التعذيب وسوء المعاملة في البلدان العربية، وخاصة في سياق التشريعات وضمانات الحماية القانونية، والتوصل لمقترحات عملية لتعزيز جهود التصدي لهذه الانتهاكات، بالإضافة إلى تعزيز البنية المؤسساتية والآليات المختصة بإنصاف الضحايا والوقاية من جرائم التعذيب.
يحدث اليوم.. رئيس
* تناقش لجنة الشكاوى، بالمجلس الأعلى للإعلام، اليوم، شكاوى مقدمة من الشركة المالكة للحقوق الحصرية لفيلم الممر ضد عدد من القنوات والمواقع الإلكترونية، التي أذاعت الفيلم بدون وجه حق منتهكة حقوق الملكية الفكرية.
ومن المقرر أن تناقش اللجنة شكاوى ضد 4 قنوات؛ بسبب انتهاك حقوق الملكية الفكرية، بالإضافة إلى إذاعة مسلسلات بدون إذن، بالبث من أصحاب حقوق إذاعتها الحصرية.
يحدث اليوم.. رئيس
•يحضر اليوم، كل من رئيس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الري والموارد المائية لمجلس النواب، لإلقاء بيان هام بشأن مفاوضات سد النهضة.
يذكر أنه جاء ذلك تعقيبًا من الدكتور على عبدالعال، على بعض كلمات النواب خلال الجلسة العامة أمس الثلاثاء، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي لإلقاء بيان الحكومة، بعد مرور 15 شهرًا على عملها.
وكان وشدد رئيس المجلس، على أهمية أن يكون النقد في الجلسة العامة، نقدًا بناءً، خاصة أن مصر في مرحلة مهمة، قائلا: "النقد مباح، والتجاوز مرفوض... البلد لا تتحمل، ننتقد داخل القاعة، نقدًا موضوعيًا وبناءً".
يحدث اليوم.. رئيس
•  تعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اجتماعًا اليوم، برئاسة الدكتور حسين عيسى، لمتابعة توصيات اللجنة التي وردت بتقريرها العام عن الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2020/2019، فيما يخص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
فيما تناقش لجنة الدفاع والأمن القومي، برئاسة اللواء كمال عامر، خلال اجتماعها مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973، وذلك بالاشتراك مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.
بينما تناقش لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خلال اجتماعها برئاسة المهندس طلعت السويدي، التحديات والمعوقات التي تواجه قطاع البيئة وسبل مواجهتها.
"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟