رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

حملات نظافة وتجميل ورفع تراكمات قمامة بمراكز وقرى المنوفية

الأحد 06/أكتوبر/2019 - 01:18 م
البوابة نيوز
أمل سمير
طباعة
نفذت الوحدة المحلية بمركز ومدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية حملة نظافة موسعة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع والطرق الرئيسية بقري الوحدات المحلية بشبراباص والمصيلحة والبتانون وشنوان ورفع 128 طن قمامة ونقلهم إلى المدفن الصحي بكفر داود بمدينة السادات، وكذا تم الانتهاء من رفع 200 طن قمامة من أمام عملية المياه بقرية الماي بالتعاون مع المشاركة المجتمعية وتم عمل تربة تمهيداَ لزراعتها وتحويلها إلى حديقة ينتفع بها المواطنين ولتوفير بيئة تمتاز بالمظهر الجمالي والحضاري.
في ذات السياق قامت الوحدة المحلية بمركز ومدينة أشمون برفع 130 طن قمامة بقري سمادون وساقية أبو شعرة وطليا ورملة الأنجب، كما تم تسوية طبان مصرف أبو عوالي طريق سمادون جريس بطول واحد كيلو متر للحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي لقرى المركز والقضاء على مسببات انتشار الحشرات والحفاظ على الصحة العامة.
وفي منوف تم شن حملة نظافة وتطهير مدخل قرية تتا وغمرين وتسوية الطريق تيسيرًا على الحركة المرورية ورفع 24 طن قمامة بمنشأة سلطان، 42 طن من مدخل منوف وأمام المدارس ونقلها إلى المدفن الصحي بالسادات.
كما أفادت الوحدة المحلية بمركز ومدينة الشهداء أنه تم إجراء أعمال الصيانة اللازمة للإنارة العامة بمدخل دراجيل من ملعب السلام وحتي محجر كفر الشبع بعدد 13 كشافا، طريق كفر السوالمية بعدد 17 كشاف، وعزبة الدكتور وعزبة الحسينية بطريق كفر السولمية.
وفي بركة السبع قامت الوحدة المحلية بالمشاركة الشعبية مع شباب قرية كفر هلال بتجميل مدخل القرية ووضع سلات لتجميع القمامة على أعمدة الإنارة وزراعة الأشجار بالطريق، وفي الباجور تم رفع 70 طن تراكمات من قرية أبخاص بمعدات الحملة الميكانيكة بالباجور ونقلهم بالمدفن الصحي بالسادات.
من جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المراكز والمدن باستمرار حملات النظافة ورفع تراكمات القمامة من أماكن التجمعات بالقري وتجميل الشوارع والميادين الرئيسية حفاظًا على المظهر الجمالي والحضاري.

ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟