رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. وزيرة الصحة تصل بورسعيد لمتابعة "التأمين الشامل"

الأحد 06/أكتوبر/2019 - 12:05 م
البوابة نيوز
طارق صلاح
طباعة
وصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إلى بورسعيد اليوم الأحد، لمتابعة سير العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.
كان في استقبال الوزيرة، اللواء عادل الغضبان، محافظ الإقليم، حيث عقدا اجتماعا بحضور الدكتور أحمد السبكى، مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد، وعدد من من قيادات الوزارة، لمناقشة الوضع الحالي لميكنة المنظومة، ومعدلات تسجيل المواطنين بالوحدات والمراكز الصحية، بجانب الأعمال الجاري في باقي الوحدات المنتظر إدراجها بالتأمين الشامل خلال الفترة المقبلة.
ومن المنتظر أن تتضمن جولة هالة زايد، تفقد عدد من المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية التابعة للمنظومة، وعقد اجتماع مع قيادات هيئة التأمين الشامل بمجمع هيئات التأمين، الموقف الحالي للمنظومة وخطط العمل المستقبلية.
ويضم التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد - حتى الآن - 7 مستشفيات، و26 مركزا ووحدة صحية للرعاية الأولية تقدم خدماتها للمواطنين بكافة أحياء المحافظة، وتم تسجيل 55% من المستهدف تسجيله من سكان بورسعيد، البالغين نحو 920 ألف مواطن.
وانطلقت منظومة التأمين الصحي الشامل في باقي محافظات المرحلة الأولى التي تضم: الإسماعيلية، السويس، جنوب سيناء، الأقصر وأسوان.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟