رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سول تبدي تطلعها للحفاظ على زخم الحوار بين أمريكا والشطر الشمالي

الأحد 06/أكتوبر/2019 - 08:48 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أبدت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الأحد، تطلعها للحفاظ على زخم الحوار بين أمريكا والشطر الشمالي، وذلك في ضوء انهيار المحادثات النووية التي عقدت مؤخرا على مستوى العمل بين واشنطن وبيونج يانج.
وقال مصدر بالوزارة - في تصريحات أدلى بها لوكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - إن الحكومة الكورية الجنوبية تواصل التعاون الوثيق مع الولايات المتحدة من أجل استمرار الحوار بين واشنطن وبيونج يانج بناء على مواقفهما أثناء هذه المحادثات.
وأضاف - بشرط عدم الإعلان عن هويته - أن سول وواشنطن تواصلان التعاون الوثيق قبل وبعد هذه المحادثات، وأنه من المتوقع أن يجري الجانبان مشاورات بموجب خطط معدة مسبقا.
جدير بالذكر أن كيم ميونج-جيل، موفد كوريا الشمالية، التقى مع ستيفن بيجون المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي أمس السبت في العاصمة السويدية "ستوكهولم"، بهدف استئناف المحادثات على مستوى العمل، غير أن هذه المحادثات انهارت بدون التوصل إلى اتفاق.
وتعد هذه المحادثات أول محاولة لاستئناف الحوار بين واشنطن وبيونج يانج منذ فشل قمة "هانوي" في فبراير الماضي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟