رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بعد بلوغه سن المعاش.. وزيرة الصحة تقرر التمديد عام لمدير "أورام ميت غمر"

الخميس 03/أكتوبر/2019 - 07:28 م
وزيرة الصحة تقرر
وزيرة الصحة تقرر التمديد عام لمدير "أورام ميت غمر"
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
تحول الحفل الذى نظمته أسرة مركز علاج الأورام بميت غمر بمحافظة الدقهلية، التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة اليوم الخميس، بمناسبة بلوغ الدكتور محمود العزب مدير المركز السن القانونية للمعاش إلى احتفالية بمناسبة التجديد لـ"العزب" لمدة عام، عقب إعلان الدكتور محمد ضاحى رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة قرار الوزيرة بهذا الشأن.
وانطلقت الزغاريد في كل أركان مكان الاحتفال الذى أقيم بساحة المركز بحضور الدكتور محمد ضاحى رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة والدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية والمهندس عبدالرحمن الشهاوى سكرتير عام محافظة البحيرة السابق وعدد من القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية وأعضاء مجلس النواب ومنظمات المجتمع المدنى والجمعيات الخيرية.
ومن جانبه أكد الدكتور محمد ضاحى أن أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة لا تنسى أبناءها المتميزين والمجتهدين ولا تضحى بأى منهم، مضيفا أن الدكتور محمود العزب له دور كبير في تطوير المركز منذ إنشائه حتى اليوم متمنيا له مزيد من التوفيق خلال الفترة القادمة والانتهاء سريعا من الصرح الطبى "وحدة سرطان الأطفال" الذي بدأ العمل في إنشائه.
وأضاف "ضاحى" أن المركز يعد أحد أكبر المراكز الكبرى المتخصصة لعلاج الأورام بالدلتا وشهد عدة عمليات تطوير في إطار التعاون بين المجتمع المدنى متمثلة في لجنة زكاة مسجد النور المحمدي ورجال الأعمال من جهة وأمانة المراكز الطبية المتخصصة ووزارة الصحة من جهة أخرى.
ومن جانبه أكد الدكتور محمود العزب أن الأعمال الإنشائية لوحدة علاج سرطان الأطفال والذى يقام على مساحة 400 متر، ويتكون من 8 طوابق وتم العمل به منذ عام وتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية ومن المقرر الانتهاء من تجهيزه وفرشه خلال عام حيث سيضم 40 سريرا وعيادات خارجية وعلاج كيماوى خارجي ومعامل فرعية و24 سريرا للإقامة الداخلية وعناية مركزة وعمليات وتقام بواسطة المجتمع المدنى عن طريق عائلة المرحوم الحاج فتحى الزنون بقيمة مالية نحو 70 مليون جنيه.
وأشار إلى أن مبنى علاج سرطان الأطفال تم أخذ القرار بإقامته عقب إجراء مسح شامل للمنطقة والتى تبين أنها تفتقر لوجود مراكز تهتم بعلاج سرطان الأطفال مشيرا إلى أنه سيكون أحد المنشآت الطبية التابعة لمركز أورام ميت غمر.
يذكر أن المركز جرى افتتاحه عام 2010 ويقع على مساحة 1267 مترا ويضم 6 أدوار ويقدم خدمة صحية وفندقية مميزة ورعاية مركزة على مدى 24 ساعة يوميا لمواطني محافظات الدقهلية والشرقية والقليوبية والمنوفية والغربية وغيرها من المحافظات الأخرى.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟