رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"أكتوبر وحكايته" بثقافة الإسماعيلية

الخميس 03/أكتوبر/2019 - 02:54 م
البوابة نيوز
ياسر الغبيري
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة الإسماعيلية، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة،بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر. 
وأقام بيت ثقافة الشيح زايد محاضرة بعنوان "بسالة الجندى المصرى" بالإدارة الزراعية بالتل الكبير ألقاها محمد محروس، وتحدث عن حرب أكتوبر وبسالة الجندى المصرى والتضحية بأرواحهم فداء للوطن، فالجندى المصرى هو خير أجناد الأرض وذلك بمدرسة الزهور الابتدائية.
وعقد بيت ثقافة التل الكبير محاضرة بعنوان "حرب أكتوبر دروس" ألقاها اللواء طه عمار، وتحدث عن أحداث حرب أكتوبر وأهم الدروس المستفادة من حرب أكتوبر المجيدة، وذكر منها أن استطاعة الجيش المصري أتخاذ أساليب قتالية مختلفة عن السابق لها، وقام الكثيرون بالتطوع للجيش حتى يجاهدون من أجل أن التصدى لأي هجوم من الأعداء، والأهم من كل ذلك هي معاهدة كامب ديفيد التي تم عقدها من رئيس إسرائيل مع الرئيس محمد أنور السادات، وكانت من أكثر الأحداث المترتبة على حرب أكتوبر، إلى جانب أقامة محاضرة بعنوان "أكتوبر وحكايته" ألقاتها منى عليوم بمدرسة الصم وضعاف السمع.
ونظم بيت ثقافة الشيخ زايد ومكتبة أبو صوير ورش فنية بعنوان "انتصارات أكتوبر"، كما تستمر فعاليات اليوم الثانى من ورشة "أكتوبر تاريخ أجيال" تدريب الفنانة سماح على.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟