رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

التحقيق مع متهم بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي

الأربعاء 02/أكتوبر/2019 - 02:07 م
البوابة نيوز
احمد سعيد
طباعة
تباشر النيابة العامة التحقيقات مع متهم بالاشتراك مع آخرين في الاتجار بطريقة غير مشروعة بالنقد من خلال تجميع أموال المصريين العاملين بالخارج في القاهرة وواجهت النيابة المتهم بتحريات الأجهزة الأمنية.
وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، مفادها قيام ثلاثة أشخاص (الأول: صاحب إحدى شركات الشحن والتصدير، سبق ضبطه وإتهامه في عدد 20 قضية "تبديد، شيك، تحويل أموال"، الثانى: يحمل جنسية إحدى الدول العربية، سبق اتهامه في عدة قضايا "تحويلات مالية"، الثالث: نجل الأول "طالب".. جميعهم مقيمين بالقاهرة)، بممارسة نشاطًا إجراميًا واسع النطاق في مجال تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج من خلال الأول والثانى اللذين يقومان بدورهما بتسليم تلك المبالغ المالية للثالث، ليتولى توصيلها لذوى العاملين بالخارج بمحافظات الجمهورية المختلفة عن طريق إيداعها بحساباتهم البنكية، وذلك مقابل حصوله على راتب شهرى، مما يُعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الثالث، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع الآخرين، وأن حجم تعاملاتهم خلال عام تقريبًا تجاوز مبلغ (1.5 مليون جنيه مصرى)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟