رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

كوريا الجنوبية واليابان تشاركان في تدريبات بحرية بسواحل الصومال

الإثنين 30/سبتمبر/2019 - 11:50 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أعلنت القوات البحرية الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين أنها شاركت مع اليابان في مناورة بحرية متعددة الجنسيات لمكافحة القرصنة قبالة سواحل الصومال، في ظل توتر العلاقات بين هذين البلدين بسبب الخلافات التاريخية والتجارية .
وأوضحت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن القوات البحرية من كوريا الجنوبية واليابان وألمانيا وإسبانيا وسلطنة عمان أجرت التدريبات المشتركة في خليج عدن في الفترة من 23 إلى 26 سبتمبر كجزء من المناورات المشتركة للتحالف الدولي واشتمل التدريب على عمليات بحرية متنوعة للتدريب على سيناريو التعامل مع سفن القراصنة .
ويتكهن البعض بأن المشاركة بين كوريا الجنوبية واليابان يمكن أن تؤدي إلى تحول في العلاقات المتوترة بين البلدين ، إلا أن القوات البحرية ووزارة الدفاع حذرتا من الخطأ في تفسير مغزى التدريبات، موضحين أن البلدين جزء من الفريق متعدد الجنسيات والتدريبات من هذا النوع كان يتم إجراؤها منذ فترة طويلة .
وظلت العلاقات بين سول وطوكيو في أدنى مستوياتها منذ سنوات بعد تنفيذ طوكيو لقيود التصدير على كوريا الجنوبية مشيرة إلى المخاوف الأمنية، إلا أن الجانب الكوري الجنوبي اعتبر ذلك الأمر انتقاما واضحا ضد حكم المحكمة العليا في سول العام الماضي بشأن العمل القسري في زمن الحرب.
ورداً على ذلك، أعلنت كوريا الجنوبية الشهر الماضي عن قرارها بإنهاء اتفاقية تبادل المعلومات الاستخباراتية العسكرية مع اليابان، والتي تعد علامة نادرة على العلاقات الأمنية بين البلدين.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟