رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"The Irishman" يعيد سكورسيزي لسباق الأوسكار

الأحد 29/سبتمبر/2019 - 02:05 م
البوابة نيوز
هيثم مفيد
طباعة
افتتح مهرجان نيويورك السينمائي، أمس السبت، فعاليات الدورة الـ57 بعرض فيلم الدراما والجريمة "The Irishman" للمخرج مارتن سكورسيزي، ونال إعجاب العديد من النقاد والجمهور، الذين وصفوه بـ "تحفة سكورسيزي".
وعلى الرغم من أن مدة تشغيل الفيلم بلغت 3 ساعات و29 دقيقة، وهو زمن طويل بالفعل دفع جمهور مركز لينكولن الثقافي في نيويورك إلى شرب كميات كبيرة من القهوة للبقاء مستيقظين طوال فترة العرض، إلا أنه أبهر الحضور ودفع النقاد إلى الحديث حول عظمة القصة والأداء التمثيلي والإخراج.
ردود الفعل الإيجابية المبكرة جعلت من المحتمل أن يكون مارتن سكورسيزي منافسًا رئيسيًا في حفل توزيع جوائز الأوسكار المقبل، حيث تسعى الشركة المنتجة "نتفليكس" إلى تنظيم حملات دعم للنجمين روبرت دي نيرو وآل باتشينو في فئات جوائز التمثيل الرئيسية عن دوري (جيمي هوفا) و(فرانك شيران)، والدفع بالنجم المخضرم جو بيسكي، ضمن قوائم التمثيل المساعدة في دور (راسل بوفالينو)، بالإضافة إلى مخرج الفيلم مارتن سكورسيزي، الذي نال آخر ترشيحاته قبل 6 سنوات عن فيلم "The Wolf of Wall Street" للنجم ليونادرو دي كابريو.
وعمل مارتن سكورسيزي مع روبرت دي نيرو طوال 10 سنوات لكي يرى الفيلم النور، حتى نجحوا في إقناع "نتفليكس" بإنتاجه بميزانية ضخمة بلغت 160 مليون دولار تقريبًا. من جانبه قال سكورسيزي أثناء عرضه الفيلم: "لقد وجدنا أخيرًا أشخاصًا يدعموننا وكانوا نيتفليكس"، مضيفًا: "لا أحد يعطينا ما نحتاجه لصنع الفيلم".
تدور أحداث الفيلم حول وقائع حقيقية مستندة على رواية لستيفن زيليان، وقعت في منتصف القرن الماضي، حول أحد زعماء المافيا شهرته "فرانك شيران" أو الملقب بـ"الأيرلندي"، والذي يتورط في مقتل رئيس عصابات المافيا بأمريكا جيمي هوفا.
ويضم الفيلم نخبة من نجوم هوليوود، على رأسهم الممثل الشهير آل باتشينو، والنجم روبرت دي نيرو في تاسع مشاركة له مع سكورسيزي، بالإضافة إلى بوبي كانافال، آنا باكين، راي رومانو، جو بيسكي، هارفي كيتيل.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟