رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

بالصور.. وكيل تعليم الوادي الجديد يتابع بدء أعمال الزراعة في 5 صوب بمدرسة الخارجة

السبت 28/سبتمبر/2019 - 04:35 م
البوابة نيوز
الوادي الجديد - محمد بدر الدين
طباعة
شهد الدكتور إبراهيم التداوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد، اليوم السبت، بدء أعمال الزراعة بـ5 صوب بمقر مدرسة الخارجة الثانوية الزراعية والتى جاءت دعما من اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد. وفقا لتنفيذ خطة ضم المدارس الفنية لمنظومة الإنتاج بالمحافظة.
وأكد وكيل التعليم بالمحافظة، أنه وفقا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم؛ واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، بمتابعة المدارس، خاصة التعليم الفني والزراعي لرفع كفاءتها وجعلها بؤرة إنتاجية للمجتمع المحلي يجرى العمل على زراعة ٥ صوب زراعية بمدرسة الخارجة الزراعية وذلك عقب نجاح مشروع الصوب الزراعية الذي جرى إنشاؤها بالمدرسة وعددها 3 صوب لإنتاج الخضروات، وأن هذه الصوب ستعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي منها، بالإضافة إلى تدريب وتأهيل الطلاب على أساليب الزراعة الحديثة.
وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد المدارس الزراعية طفرة إنتاجية متميزة من خلال مشروعات الصوب داخل المدارس، والتى من شأنها تحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج الخضروات، وطرحها أمام المواطنين من خلال منافذ البيع.
وجه التداوى، بضرورة متابعة العمل لحظة بلحظة بالصوب وأن يكون هناك فريق عمل متميز لكل صوبة بالإضافة إلى عدد من طلاب المدرسة، والذين يجري تدريبهم بكفاءة على العمل داخل الصوب لضمان إنتاجية أفضل وغزو السوق المحلى بالخضروات اللازمة وبأسعار مخفضة أمام المواطنين.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟