رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وكيل "أوقاف أسيوط": الرسول لم يسلم من حرب الشائعات

الجمعة 27/سبتمبر/2019 - 03:06 م
البوابة نيوز
محمد الغريب
طباعة
أدى الدكتور عاصم محمود قبيصي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، خطبة الجمعة، بمسجد العزبي بشارع أحمد حسن الباقوري بحي شرق مدينة أسيوط.
جاء ذلك بحضور اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط، والعميد أيمن رمضان بمكتب هيئة الرقابة الإدارية، واللواء هشام الطويل رئيس مركز ومدينة أسيوط، وأيمن محروس رئيس حي شرق، وقيادات الدعوة بمديرية أوقاف أسيوط والعديد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.
وتحدث"قبيصي" خلال الخطبة عن خطورة الشائعات ومروجيها وكيف أن الإسلام حرمها واعتبرها سلوكًا منافيًا للأخلاق والقيم وقال أن نشر الشائعات والأخبار الكاذبة وتروجيها هو سلوك المنافقين "يحسبونه هين وهو عند الله عظيم"، لافتًا إلى أن الشائعات هي إحدى وسائل الحروب التي لم يسلم منها النبي صلى الله عليه وسلم فقد حاربه المشركون بترويج الشائعات للنيل من دعوته وتشويه صورته واتخذت أشكالًا مختلفة وصورًا متعددة حاليًا نظرًا لما يشهده العالم من تطور كبير وسريع في وسائل التواصل والتكنولوجي.
واختتم، قد أصبحت الإشاعة أوسع انتشارًا وأسرع وصولًا فيجب أن نتحقق وأن نتثبت حتى لا نسقط في مكائد أعدائنا وألا نعطي أسماعنا لأعداء الوطن، داعيًا شباب الأمة للاتجاه للبناء والعمل لاستكمال مسيرة التنمية.
ads
"
ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟

ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟