رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

وزير الطاقة السوداني: مهتمون بالتعاون مع جوبا في قطاع النفط

الخميس 26/سبتمبر/2019 - 01:35 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أكد وزير الطاقة والتعدين السوداني المهندس عادل علي إبراهيم، اهتمام الوزارة بالتعاون مع جمهورية جنوب السودان، في قطاع النفط على المستويات كافة، حتى يجني البلدان ثمار التعاون في هذا القطاع الحيوي .
وأشار إبراهيم ، خلال لقائه اليوم /الخميس/ المدير العام لمركز "ايبوني للدراسات الاستراتيجية" بجنوب السودان لوال أشويك دينق، إلى معرفة الفنيين السودانيين بطبيعة العمل في حقول الجنوب، موضحا أن الخرطوم لن تدخر جهدا في سبيل المزيد من التعاون بين البلدين.
وبحث اللقاء أهمية قطاع النفط وزيادة الإنتاج على مستوى البلدين لتوفير المنتجات النفطية التي أرهقت شعبي البلدين، وتطرق إلى أهمية المزيد من الربط بين السودان وجنوب السودان وزيادة حجم التعاون في قطاع النفط .
من جانبه، أشاد لوال اشويك دينق، بقدرات الفنيين السودانيين العاملين في قطاع النفط على مستوى البلدين، منوها بقدرات وزيري النفط في البلدين على قيادة تطور الصناعة النفطية.
ودعا إلى أهمية زيادة إنتاج النفط على مستوى البلدين وفتح الباب للمستثمرين في قطاع النفط والغاز، والذي ينعكس بدوره على زيادة حجم المنافع بين الدولتين ، مشيرا إلى أهمية المزيد من الربط بين السودان وجنوب السودان، بفتح الحدود بين الجانبين، إلى جانب خطوط الأنابيب التي تربطهما .
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟