رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مجلس النواب الأمريكي يعلن إطلاق دراسة مسألة عزل ترامب

الثلاثاء 24/سبتمبر/2019 - 10:57 م
رئيسة مجلس النواب
رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي
وكالات
طباعة
أعلن رئيس لجنة في مجلس النواب الأمريكي أن المجلس قرر المضي قدما بإطلاق الإجراءات لعزل الرئيس، دونالد ترامب.
وقال رئيس لجنة الطرق والوسائل الخاصة بالضرائب، ريتشارد نيل، في أعقاب لقائه رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، إنه تم اتخاذ القرار بالمضي قدما، مشيرا إلى أن هذا الموقف حظي بتأييد رؤساء اللجان الأخرى.
وأكدت وسائل إعلام أمريكية إن رئيسة مجلس النواب الديموقراطية نانسي بيلوسي ستعلن فتح تحقيق سيشكل المرحلة الأولى من إجراءات عزل الرئيس دونالد ترامب.
وأعلنت نانسي بيلوسي أنها ستدلي بتصريح في الساعة 17.00 (21.00 بتوقيت جرينيتش).
ونقلت صحيفة نيويورك تايمز وشبكة "إن بي سي" عن مصادر مقرّبة من المسؤولة الديموقراطية أنها ستطلق هذا الإجراء استناداً إلى ما ورد في المحادثة الهاتفية بين ترامب ونظيره الأوكراني.
وكان ترامب أعلن في وقت سابق اليوم أنه سمح بنشر فحوى المحادثة الهاتفية التي أجراها مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والتي يتّهمه خصومه الديموقراطيون بأنّه ارتكب خلالها تجاوزات يمكن إذا ثبتت أن تؤدي لبدء إجراءات في الكونغرس لعزله.
وقال ترامب في تغريدة على تويتر "أنا الآن في الأمم المتحدة حيث أمثّل بلدنا، ولكنّي سمحت بأن يُنشر غداً (الأربعاء) المحضر الكامل لمحادثتي الهاتفية مع الرئيس الأوكراني".
وعدّ الاتهامات بممارسة ضغوط على الرئيس الأوكراني لفتح تحقيق بحق نجل المرشح الديمقراطي جو بايدن أمراً "سخيفاً".
وطالب مرشّح الحزب الديمقراطي الأوفر حظاً للانتخابات التمهيدية الأمريكية جو بايدن، مساء الجمعة الماضية، الرئيس ترامب بنشر نصّ محادثة هاتفية كشف عنها عميل في الاستخبارات الأمريكية، وقد يكون ترامب طلب خلالها من نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تزويده معلومات حول عائلة بايدن.
وعمل نجل بايدن، هانتر بايدن، لصالح مجموعة غازية أوكرانية منذ عام 2014 حين كان والده نائباً للرئيس السابق باراك أوباما.
وفي مقابلة نُشرت الخميس الماضي، قال رودي جولياني، المحامي الخاص للرئيس الأمريكي، إنّه طلب من كييف التحقيق بشأن نجل بايدن، وبالأخص "النظر في الادعاءات التي تورّط جو بايدن بشكل غير مباشر في فضيحة فساد".
وأكد ترامب، أمس (الاثنين)، أنّه "غير قلق على الإطلاق" من احتمال بدء الديمقراطيين في الكونغرس إجراءات لعزله.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟