رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

واشنطن تعتزم رفع السرية عن المعلومات حول هجوم "أرامكو"

الثلاثاء 24/سبتمبر/2019 - 10:22 م
 مساعد وزير الخارجية
مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الشرق الأوسط، ديفيد شينك
وكالات
طباعة
أعلن مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الشرق الأوسط، ديفيد شينكر، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تعتزم رفع السرية عن المعلومات المتعلقة بالتحقيق في الهجمات على المنشآت النفطية لشركة "أرامكو" في المملكة العربية السعودية.
وقال شينكر لوكالة "سبوتنيك"، رداً على سؤال حول ما إذا كانت الولايات المتحدة تخطط لنشر أدلة على أن إيران كانت وراء الهجمات على منشآت "أرامكو": "نحن نعمل على فك تشفير المعلومات السرية".
وأوضح: "نحن نريد تقديم أدلة واضحة ومقنعة" من المكان، ولم يكشف عن الموعد المحدد الذي سيتم فيه نشر هذه المعلومات.
هذا واتهمت الولايات المتحدة، والسعودية، في وقت سابق، إيران بمهاجمة البنية التحتية للنفط في المملكة العربية السعودية. وتنفي إيران ذلك.
كما حملت فرنسا وألمانيا وبريطانيا، أمس الإثنين، في بيان مشترك إيران مسئولية الهجوم على المنشآت النفطية التابعة لشركة "أرامكو" في المملكة العربية السعودية.
وجاء في البيان الصادر في أعقاب لقاء للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون: "من الواضح لنا أن إيران مسئولة عن هذا الهجوم. لا يوجد تفسير معقول آخر"، موضحاً أن قادة الدول تدعم التحقيقات الجارية لمعرفة كل التفاصيل.
وأضاف البيان: "ندين بأقوى العبارات الهجمات على المنشآت النفطية في المملكة العربية السعودية يوم 14 سبتمبر... ونؤكد من جديد تضامننا الكامل مع المملكة العربية السعودية وشعبها".
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟