رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وزير الزراعة يبحث مع سفير مصر بجوبا سبل دفع التعاون في عدد من الملفات

الإثنين 23/سبتمبر/2019 - 12:00 م
عزالدين ابوستيت
عزالدين ابوستيت
أميرة سالم
طباعة
بحث الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد منصور سفير مصر الجديد بدولة جنوب السودان، سبل التعاون في المجالات المتعلقة بالقطاع الزراعي بين البلدين.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بديوان وزارة الزراعة، بحضور الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور ماهر المغربي المشرف على مشروع المزارع الأفريقية المشتركة.
ناقش الجانبان الإجراءات الخاصة بإنشاء المزرعة المصرية المشتركة في جنوب السودان، وإمكانية زراعة المحاصيل الحقلية ومحاصيل الخضر والاعلاف بها، فضلا عن تخصيص جزء منها للإنتاج الحيواني.
وأشار وزير الزراعة إلى إمكانية العمل أيضا من خلال تلك المزرعة على تدريب المزارعين والمربيين بجنوب السودان، على الرعاية البيطرية وبرامج التسمين والممارسات الجيدة في الزراعة.
وناقش السفير المصري في جنوب السودان امكانية زيادة الفرص التدريبية التي تنفذها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من خلال المركز الدولي المصري للزراعة، للأشقاء من دولة جنوب السودان.
كما أكد السفير محمد منصور، على دور وزارة الزراعة المهم في التواجد في أفريقيا من خلال إنشاء المزارع المشتركة وأهمية تلك المزارع في التواجد المصري على الأرض، بكل دول القارة.
ومن جهته أكد وزير الزراعة مجددا حرص القيادة السياسية على دعم أواصر التعاون بين مصر وأشقائها من أبناء القارة السمراء، نظرا لما يمثله من بعد استراتيجي مهم، ويسهم في تحقيق التنمية على مستوى القارة.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟