رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ميسون علي: سامح مهران قيمة علمية وأكاديمية وإدارية كبيرة

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 09:04 م
البوابة نيوز
سمية احمد
طباعة
قالت الدكتورة والأكاديمية السورية ميسون على: «إن الدكتور سامح مهران قيمة علمية وأكاديمية وإدارية قل نظيرها، وكان له الفضل الأكبر في عودة المهرجان بعد انقطاع خمس سنوات، في وقت تعالت فيه الأصوات المتطرفة لإيقافه».
وتابعت «ميسون»: «وأكثر من ذلك استطاع مهران مع فريق العمل المخرج الكبير عصام السيد، والدكتورة دينا آمين، والمخرج ناصر عبد المنعم، والدكتورة أسماء يحيى الطاهر»، وهم من خيرة المسرحيين في مصر، أن يضعوا- كل في موقعه- برنامجًا مميزًا للمهرجان، حافلًا بكل ما هو جديد على الساحة العربية والعالمية، سواء من العروض المسرحية المتنوعة والمتعددة التيارات والأساليب، إلى دورات العمل التى واكبت العملية المسرحية بكل عناصرها، والمؤتمرات والمحاور الفكرية التى أثارت مواضيع على جانب كبير من الأهمية- ناهيك- عن عودة الإصدارات لأهم الكتب المؤلفة والمترجمة».
واستكملت: «ولا ننسى الجهد الكبير للقائمين على نشرة المهرجان، حيث استطاعت النشرة مواكبة جميع الفعاليات دون إغفال أى تفصيل، لعرض أو فنان مشارك، أو الندوات... إلخ».
واختتمت ميسون قائلة: «أؤكد من خلال متابعتى للمهرجان في دوراته الأربع، أنه شهد تطورًا ملحوظًا على كل الأصعدة، لذلك أجد من الأهمية بمكان استمرار الدكتور سامح مهران وفريق العمل في الإدارة، من أجل محاكمة الجهد والتجربة التى كانت تنضج باستمرار، ووصلت إلى مرحلة مهمة، ما سينعكس إيجابًا على المهرجان كواجهة فنية وثقافية وحضارية لمصر وللعالم، وكى لا يكون تاريخنا المسرحى سلسلة من الانقطاعات».
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟