رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

اتفاقية تعاون بين "طاقة عربية" و"نيون" لمشروعات الطاقة المتجددة بمصر

الأربعاء 05/فبراير/2014 - 02:45 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
وقعت شركة "طاقة عربية" اتفاقية تعاون مشترك مع شركة "نيون" الفرنسية العاملة فى مجال الطاقة المتجددة، للتنسيق بين الشركتين والعمل ككيان واحد فى المناقصات ومشروعات الطاقة المتجددة التى تطرحها الحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة، وذلك فى إطار استراتيجية وزارة الكهرباء لسد احتياجات السوق.
وقالت باكينام كفافى، العضو المنتدب لمجموعة شركات طاقة عربية -فى تصريح صحفى أمس الثلاثاء- إن الاتفاقية هى الأولى من نوعها فى السوق المصرية، وإن الشركة تسعى عبر هذا التعاون إلى اكتساب المزيد من الخبرات فى مجال الطاقة المتجددة التى ستساعد فى سد العجز الذى عانت منه مصر خلال السنوات الأخيرة.
أضافت أن الاتفاقية تتضمن دخول الشركتين فى مشروعات الطاقة المتجددة ككيان واحد بدءا من مرحلة تقديم عروض تنافسية فى المناقصات ومرورا بمراحل التمويل والبناء والتشغيل وتوزيع الكهرباء الناتجة عن المشروعات، وأن "طاقة عربية" تهتم بدخول هذه الشراكات لدعم التوجه الذى انتهجته الحكومة المصرية خلال الشهور القليلة الماضية فى مجال الاهتمام البالغ بالبحث عن مصادر بديلة للطاقة ودراسة مشروعات الطاقة المتجددة، كمشروع كوم أمبو بأسوان لتوليد الطاقة الكهربائية من خلال الخلايا الشمسية.
ووقع على الاتفاقية العضو المنتدب لقطاع الكهرباء بشركة طاقة عربية المهندس هشام وجدي، ونائب العضو المنتدب لشركة نيون رومان ديسروزيو، وبحضور المهندس خالد أبوبكر رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات طاقة عربية والسيدة باكينام كفافى؛ العضو المنتدب لمجموعة شركات طاقة عربية وزافيير بربارو الرئيس التنفيذى لشركة نيون.
وفى السياق ذاته، قال المهندس هشام وجدى، العضو المنتدب لقطاع الكهرباء بشركة طاقة عربية إن الدخول فى شراكة مع شركة نيون الفرنسية سيحقق طفرة فى أداء الشركة فى مجال الطاقة المتجددة ويتيح لها خوض تجارب جديدة واكتساب مهارات وخبرات نادرة فى السوق المصرى، وتوسيع مشروعاتها الهادفة إلى فتح آفاق جديدة للاستثمار وخلق المزيد من فرص العمل، مشيرا إلى أن الشركة ستبذل جهدها لتوفير مصادر جديدة وبديلة للطاقة لسد العجز وتوفير كافة احتياجات المواطنين.
وأكد زافيير بربارو؛ الرئيس التنفيذى لشركة نيون أن التعاون مع شركة طاقة عربية هو أمر مهم لأى شركة عالمية ترغب فى العمل بالسوق المصرى نظرا لما تتمتع به قدرة على تنفيذ المشروعات العملاقة، فضلا عن استعدادها الدائم للتطوير، لافتا إلى أن شركة نيون تؤمن بقدرة التحالف الجديد على مساندة مصر فى خلق موارد جديدة للطاقة ومواجهة تحديات المستقبل.
وتعتبر مجموعة طاقة عربية واحدة من أهم شركات القطاع الخاص العاملة فى مجال توزيع الطاقة فى مصر وتقوم المجموعة بالعديد من الأنشطة فى مجال البنية الأساسية وتوزيع الطاقة إلى جانب توليد الطاقة وتسويق المنتجات البترولية. وقامت الشركة بتوزيع ما يقرب من 880 ميجاوات من الكهرباء على مدار الخمسة أعوام الماضية.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟