رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مبادرة لتنشيط السياحة الداخلية تتخطى «المليون متابع»

الجمعة 20/سبتمبر/2019 - 08:49 م
جانب من المبادرة
جانب من المبادرة
كتبت - مروة المتولي
طباعة
نجحت مجموعة من الشباب في تدشين مبادرة عالمية لتشجيع السياحة الداخلية في مصر، وصلت لدول عربية وأوروبية لجذب السياح، من خلال التعريف بالمناطق السياحية والأثرية داخل مصر، سواء المشهورة أو التى لم يسلط الضوء عليها.
واقتربت المبادرة من مليونى متابع على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لتصبح الأكبر في الشرق الأوسط، حيث لاقت تفاعلا دوليا كبيرا في أنحاء العالم لزيارة مصر ومدنها المختلفة ومتاحفها وجميع المعالم السياحية والأثرية.
ونظمت المبادرة مسابقات دورية للمتابعين لها للفوز برحلة عائلية لمدن مصرية مختلفة من خلال شرح هدف الرحلة والبرنامج الذى سيقوم به على جروب المبادرة على فيس بوك ليتابعه الأجانب ويجذبهم لزيارة مصر، ثم يقومون بنشر جميع صور الرحلة وملامح ومعالم المدينة التى زارها على الجروب أيضا من أجل دعم السياحة الداخلية، وتشجيع المصريين وغيرهم لزيارة الأماكن والمدن المختلفة.
ويتفاعل مئات الأشخاص يوميا من أنحاء العالم مع المبادرة من خلال نشر تفاصيل رحلة كاملة، قام بها إلى مدن مصر المختلفة، أبرزها دهب وشرم الشيخ والغردقة وسيوة والأقصر وأسوان ومرسى علم والإسكندرية ومرسى مطروح، مع إتاحة فرص الاستفسارات عن الأماكن المرشح زيارتها والأسعار والإقامة، وتوفير قدر كبير من المعلومات عما يرغبون معرفته عن مصر لزيارتها.
وقدمت المبادرة رحلات مجانية لبعض الأماكن الأثرية، كمدرسة السلطان حسن كواحدة من أعظم الآثار الإسلامية، ومسجد الرفاعي، ومقابر أسرة محمد على، وشاه إيران والملك فاروق، ومسجد ابن طولون كواحد من أقدم الآثار الإسلامية، ومتحف جاير أندرسون أو بيت الكريتلية ورحلة عبر العصور.
وقال محمد سمير أحد أعضاء المبادرة إنها بدأت منذ ٤ سنوات بتجهيز حافلات بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لرحلات كبيرة بين المحافظات والأماكن السياحية المميزة في مصر، في أيام الإجازات لتشجيع الأشخاص من كل أنحاء مصر، مشيرا إلى أن هدفه من المبادرة زيادة حب المواطنين لبلدهم ومعرفتهم بالمعالم الأثرية والسياحية المميزة بين دول العالم.
"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟