رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

البيئة: جمع 53 ألف طن قش أرز.. وإجراءات ضد 525 منشأة صناعية

الخميس 19/سبتمبر/2019 - 03:29 م
البوابة نيوز
شرين حنفي
طباعة
قالت وزارة البيئة إنها تبذل قصارى جهدها وبالتنسيق مع وزارتى الزراعة والتنمية المحلية لعمل إجراءات موسعة للحد من انتشار السحابة السوداء، مشيرة إلى أنه يتم اداراة أزمة حرق قش الأرز بأحدث ما توصلت إليه التقنيات التكنولوجية، والتى تشمل متابعة المحاور الموجودة بميادين جمع قش الأرز، وتتبع سيارات المحاور بواسطة تقنية الـتتبع"Gps"
وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الخميس، أنه من خلال التعاون مع وزارة الزراعة تم تجميع ما يقرب من ٥٣٣٢٥ طن قش أرز حتى الآن من مواقع التجميع وعددها ٣٦٣ موقعا، وذلك للتعامل مع قش الأرز والاستفادة منه بدلا من حرقه، وتم تحرير ٤٧ محضر للمزارعين المخالفين لتعليمات الوزارة بعدم حرق المخلفات الزراعية.
كما تم تنفيذ عدد من الحملات المرورية لفحص عوادم المركبات وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات تم خلالها فحص عدد ١١٤١٨ سيارة حتى تاريخه وتبين مخالفة ٢٤٢٧ سيارة وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.
وفى سياق متصل تم التفتيش على عدد من المنشآت الصناعية الكبرى والمتوسطة والصغيرة، حيث قامت فرق التفتيش التابعة للوزارة والأفرع الإقليمية بمحافظات المنظومة بالتفتيش على عدد 2425 منشأة صناعية حتى تاريخه وتبين مخالفة عدد 525 منشاة للحدود المسموح بها في قانون البيئة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
وفي إطار الدور التوعوى لوزارة البيئة وفروعها الإقليمية تم تنفيذ عدد ٩٥٩ ندوة توعوية حتى تاريخه،لتوعية المزراعين بأضرار حرق قش الأرز وسبل تدويره. والبدائل المطروحة التى تعظم الإستفادة من المتبقيات الزراعية والدعم المقدم من وزارة البيئة من خلال إتاحة المكابس والمفارم والجرارات الزراعية بأجر رمزى وكذلك الدعم المقدم لأصحاب مواقع تجميع قش الأرز. 
وناشدت وزارة البيئة المواطنين بالإبلاغ عن الحرائق المكشوفة للمخلفات من خلال الإدارة العامة لخدمة المواطنين عبر الخط الساخن ١٩٨٠٨ من ٨ ص إلى ٩ م وعبر موقع التواصل الاجتماعي Facebook وزارة البيئة المصرية - الصفحة الرسمية، وتطبيق WhatsApp 01222693333 تليفون 022525640.
"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟