رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السبت.. أمسية موسيقية مصرية إيطالية في مدينتين بنفس التوقيت

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 11:34 م
البوابة نيوز
حسن مختار
طباعة
يستضيف مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، التابع لصندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب، أمسية موسيقية مصرية إيطالية في مدينتين في نفس التوقيت، بمركز المركز، ومتحف أكويلا القومي للآثار بإيطاليا، وذلك في السابعة من مساء السبت المقبل، مجانا للجمهور، بالتعاون مع المؤسسة الثقافية اليونانية بالإسكندرية، وفرع تريستي بإيطاليا والسفارة اليونانية، والإيطالية، بمناسبة مرور 2200 عاما على مدينة أكويلا الإيطالية.
يحيي الحفل من مصر الفنان خالد شمس، ومن إيطاليا الفنان جيوفاني فلورياني، وإيفاريتو كاسوناتو، كما يقدم بث مباشر لفعاليات الحفل.
يذكر أن المدينتان كانتا جسر التواصل بين الشرق والغرب في العالم القديم، مدينة أكويلا الإيطالية التي تقع جنوب شرق إيطاليا كانت أحد أهم المدن في إيطاليا ولاسيما في القرن الأول بعد الميلاد الآن، هي مدينة أثرية صغيرة يسكنها حوالي نصف مليون نسمة" كانت أكويلا المدينة الثانية بعد روما وبما أنها مدينة ساحلية فكانت التأثيرات من البلدان والثقافات الأخرى تمر بها بشكل مستمر عن طريق مرور السفن التجارية.
أما مدينة الإسكندرية أهم المدن آنذاك فكان التبادل الثقافي أهم ما يميز العلاقة بين المدينتين، يدفع الباحثين في مجالات الثقافة والموسيقى أن هناك اكتشافات تدلل على أن نفس الطقوس الدينية والموسيقية والثقافية كانت تقام في المدينتين بنفس الشكل تماما.
وفي هذا العام يكون قد مر 2200 عاما على إنشاء مدينة أكويلا وبهذه المناسبة سيكون هناك حدثًا ثقافيًا موسيقيًا يحدث في المدينتين على التوازي أي في نفس التوقيت.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟