رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

فايلر يكثف محاضراته مع لاعبي الأهلي.. ويحذر المدافعين من خطورة شيكابالا وبن شرقي

الأربعاء 18/سبتمبر/2019 - 07:17 ص
السويسري رينيه فايلر
السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الأهلي
كتب: خالد على
طباعة
رفع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، حالة التأهب القصوى داخل النادي، مع اقتراب مباراة السوبر المرتقبة أمام الغريم التقليدي الزمالك، والتي يسعى خلالها الجميع إلى الفوز لإثبات قوة الأحمر وقدرته على الفوز ببطولة الدوري المصري الممتاز في نسخته المقبلة. 
كثف السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق من محاضراته الفنية مع اللاعبين خلال الفترة الماضية، وذلك بعد أن شاهد أكثر من مباراة للمنافس، والتي كان آخرها أمام فريق جينيراسيون فوت بطل السنغال، والتي خسرها الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا. 
كما أن المدير الفني شاهد لقائي الزمالك أمام ديكيداهيا بطل الصومال في الدور التمهيدي، حيث فاز الزمالك في المباراتين، والمدير الفني الأهلاوي كان حريصا على رصد الفريق الأبيض في لقاء فاز به وفريق خسره، لتحديد نقاط القوة والضعف ووضع الخطة المناسبة وطريقة اللعب التي تضمن له الفوز، وخطف قلوب جماهير الأهلي في أول تعارف بينهما داخل المستطيل الأخضر، بعد أن تقرر حضور 10 آلاف مشجع لهذه المباراة.
وقالت مصادر داخل الفريق إن المدير الفني حذر اللاعبين من خطورة الثنائي محمود عبد الرازق شيكابالا وكذلك النجم المغربي أشرف بن شرقي، حيث قدم الثنائي مستويات رائعة مع الأبيض في المباريات القليلة الماضية، ويعتمد عليهم الصربي ميتشو، المدير الفني للزمالك، في بناء خططه وطريقة لعبه، ويسعى «فايلر» إلى إغلاق المساحات أمام الثنائي وإحكام السيطرة عليهم، لتعطيل مفاتيح لعب الأبيض في هذا اللقاء. 
ورفض «فايلر» تكليف لاعب بعينه لمراقبة شيكابالا مطالبا الجميع بالتعاون في إيقاف خطورة ومفاتيح لعب المنافس، ومنح لاعبي الوسط تكليفات خاصة بضرورة تضييق المساحات مع لاعبي خط الدفاع في حالة امتلاك لاعبي الزمالك للكرة وتنظيم الهجمات على مرمى الأهلي، ويرغب «فايلر» في تضييق الخناق على شيكا وبن شرقي ومعهم فرجاني ساسي، لمنع وصول الهجمات إلى الخط الأمامي، في ظل امتلاك الأبيض لمهاجم قوي كما وصفه المدير الفني الأهلاوي وهو مصطفى محمد.
وشهدت تدريبات النادي الأهلي على مدى الأيام الماضية عددا من الجمل الفنية التي يرغب المدير الفني في تنفيذها خلال لقاء الزمالك مستغلا البطء الشديد في بعض مراكز الأبيض، ويسعى إلى ضرب الزمالك من الأطراف وليس العمق، من خلال الجناحين، وإرسال الكرات الطويلة خلف مدافعي الزمالك. 
«فايلر» قام بإيقاف المران في أكثر من مرة لتحفيظ اللاعبين الجمل التكتيكية، وتصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها خلال التدريبات، وأشاد بقدرتهم السريعة على استيعاب طريقة لعبه وتعليماته داخل الملعب، وطالبهم بضرورة التركيز داخل المباراة، وعدم السرحان أو الانشغال بأي أمور خارجية داخل الملعب، ومنها الجماهير سواء المناصرة لهم أو التي ستحاول الهجوم عليهم لتشتيتهم خلال اللقاء.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟