رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مارجريت عازر: الإعلام يحتاج إلى خطة عمل واضحة

الإثنين 16/سبتمبر/2019 - 03:24 م
 النائبة مارجريت
النائبة مارجريت عازر
سارة ممدوح
طباعة
قالت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن عودة وزارة الإعلام ووجود مسئول حقيقي عن الإعلام أمر يحتاجه المجتمع في الوقت الحالي، خاصة في ظل ظهور الشائعات والحصول على مادة إعلامية غير مهنية، يتم إطلاقها من بعض البرامج، وبالتالي يكون لها تأثير على المواطن.
وأوضحت عازر، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن في حالة عودة وزارة الإعلام سيتم وضع استراتيجية واضحة للعمل الإعلامي، والعمل على تصحيح الوضع الحالي، في ظل انتشار الشائعات وعرض معلومات وموضوعات مغلوطة غير صحيحة، يمكن أن تأثر على المجتمع، خاصة أن المادة الإعلامية تعد أهم وأخطر ما يأثر على الأجيال القادمة في ترسيخ أفكار هادمة وغير صحيحة.
وأشارت إلى أن هناك أسباب واضحة جعلت السوشيال ميديا تفوقت في معظم الأحيان على القنوات الإعلامية، أهمها عدم تقديم مادة إعلامية مفيدة كما كان من قبل، وهذا يعود لعدم وجود جهة رقابية على الإعلام بشكل عام، مبينة إلى أنه لا يوجد مادة إعلامية حقيقية ترد على أسئلة المواطن.
ولفتت إلى أن الوقت الراهن في حاجة إلى وضع آليات جديدة على الساحة الإعلامية للقضاء على الشائعات، وتقديم محتوى إعلامي يفيد المواطن، أهمها وضع آلية وخطوات واضحة سريعة لتطوير الإعلام، وذلك من خلال إعداد كفاءات إعلامية لديها معلومات وثقافات مختلفة، لتؤثر على بناء المجتمع بشكل صحيح.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟