رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

بدء ورشة الديكور المسرحي للأمريكي جاي ريان بمسرح الفلكي

الإثنين 16/سبتمبر/2019 - 12:03 م
البوابة نيوز
سمية أحمد
طباعة
بدأت منذ قليل، ورشة الإضاءة مع مصمم الديكور الأمريكي جاي ريان، والتي تقام ضمن برنامج الورش المسرحية المقامة على هامش مهرجان القاهرة في دورته السادسة والعشرين، وذلك بمسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية والتي تقام خلال الفترة من 16 وحتى 18 سبتمبر الجاري.
بدء ريان الورشة بطلب من المتدربي بكتابة موضوع يدور في أربعة محاور؛ وسوف تستكشف هذه الورشة مجموعة متنوعة من الموضوعات منها مقدمة في الإضاءة باستخدام أسلوب التدريب العملي، عن طريق استخدام وحدات الإضاءة المختلفة لتحقيق أفضل استخدام للضوء في موقف معين.
وتوضيح مفاهيم الإضاءة الأساسية: لغة الإضاءة، ووظيفة تصميم الإضاءة، وأنواع مختلفة من أدوات الإضاءة، وأهداف التصميم الجيد.
والأمريكي "جاي ريان" هو مصمم ديكور وإضاءة مستقل يعيش في مدينة نيويورك. أحدث أعماله هي: تصميم ديكور وإضاءة ملكة الثلج، عيد ميلاد كارول، حكايات البرية، والجسد: تشريح الوجود، وحصل على جائزة أوبي Obie مع مسرح الرقص الكبير وجائزة Eva Adamson للتميز في تصميم الإضاءة، وكذلك ثلاث جوائز Phoebes للإضاءة (جائزة Richmond VA Critics).
كما كان مصمم الإضاءة المقيم في ورشة مسرح الرقص (DTW) لمدة 11 عامًا، حيث قام بتصميم الأضاءة لمائة عمل؛ وعمل كمدرس وقام بالتدريس كأستاذ مساعد في جامعة ولاية ميشيغان وكلية بروكلين، وأستاذ مساعد زائر في كلية ديكنسون، وأستاذ مساعد للتصميم.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟