رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

شاهد إثبات بمحاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية: "المتهمون تسللوا للسودان لتلقي تدريبات"

الأحد 15/سبتمبر/2019 - 03:24 م
المستشار محمد شيرين
المستشار محمد شيرين فهمي
ريهام غلاب
طباعة
تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة المتهمين بقضية محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية.
قال شاهد الإثبات الأول الذي يعمل ضابطا بقطاع الأمن الوطني، إن الإخواني المحبوس معتز مصطفى وباسم جاد والهارب أحمد عبد المجيد ومصطفى طنطاوي قاموا بالتسلل لدولة السودان لتلقي تدريبات عسكرية بطريقة غير مشروعة عبر الدروب الصحراوي بمدينة أسوان.
وتابع بالتأكيد على تلقى المتهمين تدريبات شبه عسكرية على استخدام الأسلحة النارية واستخدام العبوات الناسفة بالإضافة لبعض التدريبات البدنية ودراسة بعض العلوم الشرعية التي تتناول الحديث عن الجهاد وعقب تأهيلهم من خلال التدريبات يتم الاستعانة بهم من قبل قيادات حركة حسم الإرهابية في تنفيذ العمليات الإرهابية بالبلاد.
وأكد الشاهد على أن التواصل بين أعضاء حسم الإرهابية والقيادات الهاربة بالخارج عبر بعض التطبيقات الإلكترونية مثل تطبيق التليجرام الذي يتسم بطابع سري من خلال مسرح المحادثات فيما بين عناصر التنظيم عقب إجرائها خشية الرصد الأمني.
وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم في غضون الفترة من عام 2016 حتى 2018 بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية تولى المتهمون من الأول حتى السادس قيادة بجماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بان تولوا قيادة بجماعة الإخوان الإرهابية وحركة حسم المسلحة التابعة لها والتي تهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والقضاء والمنشآت العامة وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟