رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الجامعة العربية تدين الهجمات على منشآت النفط السعودية

السبت 14/سبتمبر/2019 - 07:11 م
البوابة نيوز
رضوي السيسي
طباعة
أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات الهجمات التي نفذتها حركة أنصار الله الحوثية على منشآت نفطية حوثية باستخدام طائرات مسيرة في كل من موقع "بقيق"، وحقل "خريص" النفطي،معتبرة أن الهجمات تُعد تصعيدًا خطيرًا ليس فقط من قِبل الحوثيين، وإنما ممن يقفون وراءهم.
وأكدت الجامعة، في بيان لها اليوم السبت، ان تبني الميليشيات الحوثية لمثل هذه العمليات الإرهابية يكشف عن أن قرارها صار مرتهنًا بالكامل لطهران، مُضيفًا أن مثل هذه الأفعال تعكس طبيعة هذه المنظمات الإرهابية التي تنفذ أجندات خارجية لا علاقة لها باليمن أو أهلها.
وأوضحت أن وزراء الخارجية العرب عبروا خلال اجتماعهم الأخير منذ يومين بمقر الأمانة العامة عن دعمهم الكامل للمملكة العربية السعودية، ودول الخليج، في مواجهة أي تهديدٍ يتعرضون له، مُضيفًا أن المجلس الوزاري اعتمد قرارًا خاصًا بشأن أمن الممرات البحرية ومصادر الطاقة، كما أدان المجلس التدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية، معتبرًا أن الهجمات الحوثية أحد صور هذه التدخلات.
وأكدت الجامعة العربية تضامنها بشكل كامل مع المملكة العربية السعودية، معتبرة أن العدوان على منشآتها النفطية مساس بالأمن القومي العربي ينبغي التصدي له، كما تؤيد الجامعة كافة الإجراءات التي تتخذها المملكة من أجل تأمين أراضيها في مواجهة هذا العدوان الخسيس.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟