رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

نشرة أخبار العالم.. قتيل ومصابان في إطلاق نار بمحطة قطارات أمريكية.. اعتقال مسئول كبير بالشرطة الكندية بتهمة التجسس.. وعاصفة جديدة تهدد بضرب البهاماس

السبت 14/سبتمبر/2019 - 03:39 م
البوابة نيوز
أحمد سعد
طباعة
شهدت الساحة العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، عددا من الأحداث المهمة، وإلى نص النشرة:



نشرة أخبار العالم..
قتيل ومصابان في إطلاق نار بمحطة قطارات أمريكية
أفادت السلطات الأمريكية، اليوم السبت، بوقوع إطلاق النار بمحطة للسكك الحديدية في مدينة سياتل، ما أدى إلى مقتل شخص وجرح اثنين آخرين.
ووقع إطلاق النار على رصيف النفق المتجه شمالًا لمحطة بحسب صحيفة نيويورك تايمز.
ونقلت الصحيفة عن شاهد عيان قوله: إن مطلق النار كان يرتدي سترة قاتمة اللون وصرخ، قبل أن يلتقط بندقية، ويبدأ في إطلاق النار ثم هرب.
وذكرت إدارة الإطفاء أن شخصًا مات بعد أن حاولت الطواقم جاهدة إنقاذ حياته، وأن هناك جريحا في حالة حرجة، والآخر في حالة مستقرة.
في سياق آخر، قالت سلطات ولاية ألاباما الأمريكية، مطلع الشهر الجاري، إن مراهقًا اتصل بالرقم 911 بشأن سماع طلقات نارية، واعترف بقتل خمسة من أفراد عائلته.
وحسب "أسوشيتد برس" وجد الضباط الذين استجابوا للبلاغ، في المنزل في وقت مبكر شخصًا بالغًا وطفلين مقتولين في مكان الحادث. وتم إدخال شخص بالغ وقاصر إلى المستشفى مصابين بجروح خطيرة وتوفيا لاحقًا.
وقال متحدث باسم مكتب قائد شرطة مقاطعة لايمستون لوسائل إعلام، وأضاف مكتب قائد الشرطة أن ثلاثة من الخمسة توفوا في موقع إطلاق النار، واثنين توفيا في وقت لاحق في مستشفى.


نشرة أخبار العالم..
اعتقال مسئول كبير في الشرطة الكندية بتهمة التجسس
أعلنت الشرطة الفيدرالية الكندية، أمس الجمعة، توقيف أحد أعضائها، وهو مسئول استخباري كبير متهم بسرقة وثائق حسّاسة لصالح دولة أجنبية، وفق وسائل إعلام كندية.
ويُواجه كاميرون اورتيس، خمس تُهم بموجب القانون الجنائي الكندي وقانون حماية المعلومات المرتبط بالأمن القومي، حسب ما قالت شرطة الخيالة الكندية الملكية في بيان.
أوقِف أورتيس، أول الخميس، في أوتاوا العاصمة الوطنيّة حيث مقار وكالات الأمن والاستخبارات وأحيل الجمعة إلى قاضٍ وجه إليه التهمة رسميا، بحسب ما قال للصحافة المدعي جون ماكفارلين.
وأضاف أنّ اورتيس يجب أن يمثُل أمام العدالة الجمعة المقبل، وقد وُضع قيد الاحتجاز الوقائي حتى ذلك التاريخ.
وأوضح المدّعي "الادّعاءات هي أنّه حصل على معلومات حسّاسة وكدّسها وقام بمعالجتها، بنيّة تسليمها إلى أشخاص ينبغي ألا يقوم بإعطائهم إيّاها".


نشرة أخبار العالم..
بعد دمار "دوريان".. عاصفة جديدة تهدد بضرب البهاماس
قالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية، أمس الجمعة، إن عاصفة جديدة تهدد بضرب جزر البهاما، بعد أقل من أسبوعين من تدمير إعصار دوريان للجزر.
ومرت العاصفة بجوار جزيرة كات أيلاند الواقعة شرق البهاما، ومن المتوقع أن تتجه نحو شمال غرب البلاد، وربما تتحول إلى عاصفة مدارية قبل أن تصل إلى جزيرة غراند بهاما اليوم السبت.
وبلغت سرعة الرياح المصاحبة للعاصفة 75 كيلومترًا في الساعة، ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة اليوم السبت.
وقالت وكالة أنباء بلومبرغ، إن الدولة الجزيرة لا تزال تكافح من أجل التعافي من العاصفة، التي ضربت جزر البهاما كإعصار من الفئة 5 وصاحبتها رياح بلغت سرعتها 180 ميلًا في الساعة.
وأدى الإعصار إلى تدمير وإتلاف نحو 13000 منزل، وفقًا لتقديرات الصليب الأحمر.
ولا يزال نحو 1300 شخص في عداد المفقودين ومن المتوقع أن تتجاوز حصيلة القتلى الـ 50 قتيلًا، فضلًا عن الدمار الذي لحق بجزر أباكو وغراند بهاما.
وإذا استمرت العاصفة بنفس الدرجة وازدادت قوتها سيطلق عليها اسم همبرتو، لتصبح العاصفة الثامنة التي تأتي عبر المحيط الأطلسي في موسم كان نشاطه أكثر قليلًا من المتوسط.


نشرة أخبار العالم..
ألمانيا تستقبل 25% من اللاجئين في إيطاليا
أعلنت الحكومة الألمانية أنها تعتزم مستقبلًا أن تستقبل واحدًا من بين كل 4 لاجئين يصلون إلى إيطاليا.
وصرح بذلك وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر في لقاء مع صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" في عددها الصادر اليوم السبت.
وأضاف زيهوفر قائلا: "لقد قلت دائما إن سياسة الهجرة التي نتبعها هي أيضًا سياسة إنسانية. فلن نترك أحدًا يغرق".
وأوضح زيهوفر أنه لو بقي كل شيء وفقًا لما تمت مناقشته "فإننا يمكن أن نستقبل 25% من المهاجرين الذين أنقذوا من محنة الغرق في البحر، وتمكنوا من الوصول إلى إيطاليا، فهذا الأمر لن يكون إثقالا على سياسة الهجرة التي نتبعها".
وقال زيهوفر إن "الحكومة الألمانية استقبلت أيضًا حتى الآن نحو ربع من تم إنقاذهم ووصلوا إلى إيطاليا: "ولم يتغير شيء في هذا الصدد".
وذكر زيهوفر أن هذا هو الوقت المناسب لترك "الإجراءات المؤلمة" التي كانت تتم خلال الأعوام الماضية ويوزع بمقتضاها اللاجئون الذين يتم إنقاذهم في كل سفينة على حدة على الدول الأوروبية.


نشرة أخبار العالم..
توجيه الاتهام إلى جان ماري لوبن بـ"اختلاس أموال عامة"
تم توجيه الاتهام لمؤسس حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف في فرنسا، جان ماري لوبن الجمعة، بـ"اختلاس أموال عامة" على خلفية ادعاءات أنه أنفق خلافًا للقانون أموالًا مخصصة للبرلمان الأوروبي على فريق عمله في بلاده، بحسب ما قال محاموه.
وخضع لوبن الذي كان نائبًا في المجلس الأوروبي منذ ثمانينيات القرن الماضي حتى العام الحالي، للتحقيق على خلفية إنفاق غير مشروع لأموال الاتحاد الأوروبي بعدما رفع المجلس الأوروبي الحصانة عنه في مارس.
وقال محاموه إن القضاة استجوبوا لوبن على مدى أكثر من أربع ساعات حول وظائف ثلاثة من مساعديه.
ولفت لوبن، إلى أن "قضاة التحقيق طرحوا أسئلة كثيرة حول قضية أعتبرها مكيدة سياسية"، مضيفًا أن مدة التحقيق كانت "طويلة جدًا".
وقال المحامي فريدريك جواشيم، إن لوبن البالغ 91 عامًا "منهك للغاية"، واصفًا القضية بأنها "تدخل للقضاء في السلطة التشريعية".
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟