رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"بناية عابدين".. الأشهر في سينما الألفينات بجمعها كبار النجوم

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 08:33 م
بناية عابدين
بناية عابدين
شادي أسعد
طباعة
لكل عمل فني مواقع التصوير التي تُكمل صورته العامة وتتناسب مع درامته المقدمة سواء للسينما أو التلفزيون، من حيث توافقها مع البيئة والطبقة والظروف المجتمعية للاحداث والشخصيات الدرامية التي تدور فيها.
ومع بداية الالفية الثانية ظهرت بناية واحدة "عمارة" في أكثر من عمل فني للسينما والتلفزيون قام بهم كبار نجوم التمثيل في وقتنا الحالي،وهى بناية قديمة من بنايات وسط القاهرة وتحديدًا بميدان عابدين، وتم التصوير فيها ضمن مجموعة من الأعمال السينمائية والتلفزيونية وهى:
فيلم "فيلم ثقافي" تم تقديم العمل في عام 2000 وكان من بطولة أحمد عيد، فتحي عبد الوهاب، أحمد رزق، وقد ظهرت العمارة ضمن الأحداث كمنزل صديقهم القبطي الذي ذهبوا اليه لمشاهدة الفيلم الثقافي وهي الشخصية التي جسدها الفنان طارق عبد العزيز.
فيلم " صعيدي رايح جاي" تم تقديم العمل في عام 2001 وكان من بطولة هاني رمزي وماجد الكدواني وتم التصوير بالعمارة على إنهاء المنزل الذي يقطن فيه "فضل" وهى الشخصية التي جسدها الفنان هاني رمزي.
فيلم" عوكل" الذي تم تقديمه في عام 2004 وكان من بطولة الفنان محمد سعد وحسن حسني ونور وطلعت زكريا وانتصار،وقد ظهرت فيه البناية على انها منزل خطيبة "عوكل" التي جسدتها الفنانة "انتصار" ضمن أحداث العمل.
فيلم " غبي منه فيه" تم تقديم العمل في عام 2004 وكان من بطولة الفنان هاني رمزي وحسن حسني ونيللي كريم وتم استخدام البناية كمنزل شخصية "سلطان" التي جسدها الفنان هاني رمزي.
واخيرا ظهرت البناية ضمن أحداث مسلسل "عايزة اتجوز" الذي قامت ببطولته الفنانة هند صبري وسوسن بدر وأحمد فؤاد سليم وتم تقديمه في عام 2010 وظهرت من خلاله العمارة كمنزل "علا" بطلة العمل التي جسدتها الفنانة هند صبري.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟