رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

إهدار المال العام على تجديد واجهة مجمع التأمين الصحي بطنطا

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 07:52 م
مجمع التأمين الصحي
مجمع التأمين الصحي بطنطا
كتب- إسلام الخياط وأحمد مهنا
طباعة
تعددت شكاوى المواطنين من تعطل الأجهزة الطبية داخل مجمع التأمين الصحى بطنطا، بسبب انشغال المسئولين بتجديد الواجهة الرئيسية للمجمع وإجراء بعض الصيانات في الداخل.
ويشكو المرضى من عدم توافر العديد من الأجهزة الطبية كالمناظير وأجهزة غرف العناية المركزة، وهو ما أثار غضب المواطنين عامة ومرضى التأمين الصحى خاصة. 
وكشف مصدر بهيئة التأمين الصحي، لـ«البوابة نيوز»، عن أن تكلفة أعمال تجديد الواجهة الرئيسية بمجمع التأمين الطبى بشارع البحر بطنطا، وصلت إلى ١٠٢ مليون جنيه، بالإضافة إلى تغيير التكييفات والأبواب والشبابيك، والتى تم تغييرها منذ عام تقريبا.
وأوضح المصدر، أنه بالرغم من ضخ مبلغ كبير، إلا أنه لم يتم تخصيص مبلغ لصيانة الأجهزة المعطلة، بالرغم من احتياج المجمع الطبى لصيانة أجهزة الغسيل الكلوى المتهالكة وتعطل أجهزة التعقيم بشكل مستمر، لافتا إلى أن المجمع اصبح كيان خرسانى بواجهة فندقية، ولكنه لا يقدم لمرضى التأمين الخدمات الطبية اللازمة.
كما يعانى المجمع التأمينى من عدم وجود مناظير جراحية، بالرغم من وجود وحدة مناظير فيه، وأصبح مرضى التأمين تائهين بين عدم وجود أجهزة لرعاياهم وعدم قبولهم بحجج التجديدات، مشيرا إلى عدم وجود عناية خاصة مركزة لمرضى فيروس سي، لافتا إلى عدم وجود قسم لجراحات المخ والأعصاب والجراحات الدقيقة. 
وطالب أهالى محافظة الغربية والمرضى المترددين على مبنى التأمين الصحى بطنطا، بتدخل عاجل من أجهزة الدولة لوقف نزيف المبالغ المالية الذى يتم إنفاقها في غير أماكنها. 
ومن جانبه، أكد مسئول طبى بإدارة التأمين الصحى- رفض ذكر اسمه، أن الهيئة هى الجهة المنوطة بالرد، وكل ما يحدث الآن في مجمع التأمين الصحى بطنطا تكليفات ويتم تنفيذها.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟