رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

«تعليم النواب» تستبق العام الدراسي الجديد بزيارات ميدانية للمدارس

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 09:10 م
الدكتور سامى هاشم
الدكتور سامى هاشم
كتبت- غادة رضوان
طباعة
قبل بداية العام الدراسي، تستعد لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، لإجراء زيارات ميدانية للمدارس على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع كل أعضاء البرلمان في دوائرهم لمتابعة استعداد المدارس للعام الدراسي والبنية الإلكترونية لتطبيق نظام التابلت؛ لمنع تكرار المشكلات التى واجهت المنظومة العام الماضي.
وأكد أعضاء باللجنة، على أنه سيتم عقد اجتماع قبل بدء الدراسة واستدعاء الدكتور طارق شوقى، وزير التعليم، للاستماع إلى خطة الوزارة خلال العام الجديد وآخر المستجدات في نظام الثانوية العامة الجديد وتطبيق النظام التراكمى للامتحانات، والذى يتطلب تعديلا تشريعيا على قانون الثانوية العامة.
وقال الدكتور سامى هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن اللجنة تتابع مع وزارة التربية والتعليم استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد، إضافة إلى متابعة تنفيذ استراتيجية الوزارة للعام المقبل.
وأوضح هاشم في تصريح لـ«البوابة» أنه سيتقدم بطلب للدكتور على عبدالعال، رئيس البرلمان، لتحديد موعد لعقد اجتماع للجنة بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، قبل بدء العام الدراسي، لافتًا إلى أن الهدف من الاجتماع هو عرض خطة الوزير بشأن تطوير التعليم وآخر المستجدات في نظام الثانوية العامة للعام الجديد، إضافة إلى تقييم المنظومة الجديدة خلال العام الماضي.
وفى نفس السياق، قالت النائبة ماجدة نصر، عضو اللجنة، إنه سيتم عقد اجتماع مع وزير التعليم قبل بداية العام الدراسي الجديد، وذلك للرد على كل التساؤلات المتعلقة بالمنظومة التعليمية الجديدة وتطوير المدارس، إضافة إلى الاستماع إلى الإجراءات التى تم اتخاذها لمواجهة المشكلات التى واجهها نظام التابلت العام الماضى لضمان استمرارية هذه التجربة. 
وفى ذات الصدد، قال النائب عبدالرحمن برعي، إنه يوجد الكثير من النقاط التى تحتاج إلى توضيح من قبل وزارة التربية والتعليم، خاصة آليات تطبيق المنظومة الجديدة وتعديل قانون الثانوية العامة فيما يخص تطبيق النظام التراكمى للامتحانات.
فيما أكد النائب عمرو دوير، أن اللجنة تبحث تنظيم عدد من الزيارات الميدانية للمدارس على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع كل أعضاء البرلمان، وذلك للوقوف على حالة الاستعداد للعام الدراسي الجديد وخطة الوزارة لتطبيق المنظومة الجديدة.

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟