رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

من ذاكرة ماسبيرو.. صلاح السعدني: عادل إمام صنع تجربتي و"أرابيسك" الأقرب لقلبي

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 07:46 ص
صلاح السعدني وعادل
صلاح السعدني وعادل امام
طباعة
حل الفنان الكبير صلاح السعدنى، ضيفًا على برنامج في الإذاعة، وقال: أنا وُلدت لأسرة ذات أصول ريفية، وهذا أكثر ما ترك في أثرًا، حصلت على بكالوريوس زراعة، أكثر ما تربطنى بهم علاقة في الوسط الفنى هو صديقى الفنان عادل إمام، حيث تخرج معى وعملت معه في مسرح الكلية».
وأضاف: «عادل إمام كبير قوى ولم يأت مثله، وأستطيع الجزم بأنه صنع لى تجربتى كلها، من خلال حبه الجارف للتمثيل منذ صغرنا، ورغبته الشديدة في العمل في مجال التمثيل، كان جزءًا من تجربتى الشخصية، والحمد لله حققنا ما كنا نحلم به».
وتحدث العمدة عن المرأة وقال: «المرأة عندى تعادل العالم كله، لأنها شىء مهم في التاريخ سواء الإنسانى أو الاجتماعي، أو السياسى، وأعتقد أنها مازالت مظلومة في العالم العربى».
وعن أكثر الأعمال التى يعشقها، قال: «مسلسل «أرابيسك»، لأن العمل حاول التركيز في أكثر من قضية وهو الأسلوب الخاص والمميز للكاتب أسامة أنور عكاشة، فرصد ظواهر مثل بداية الإرهاب في مصر والتطرف والخلل الحضارى في بناء المجتمع المصرى، ووضع العالم المصرى وموقف أعداء الوطن منه».
وزاد: «أول أعمالى كانت مسلسل الرحيل عام ١٩٦٠، وغبت عن التمثيل أربع سنوات ورجعت فيما بعد عام ١٩٦٤ في مسلسل الضحية، بينما في سبعينيات القرن العشرين كان نشاطى السينمائى أكثر، فشاركت في عدة أفلام منها الأرض، والرصاصة لا تزال في جيبي، ومدرستى الحسناء، وتميزت في الأعمال الدرامية بشكل ملحوظ، ومن أبرز المسلسلات التى قمت ببطولتها أرابيسك، حلم الجنوبي، ليالى الحلمية، عمارة يعقوبيان، ورجل في زمن العولمة». 

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟