رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أعمال الجلسة الختامية لبرلمان المدارس والمعاهد الأزهرية

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 07:08 م
الجلسة الختامية لبرلمان
الجلسة الختامية لبرلمان المدارس والمعاهد الأزهرية
طارق سيد تصوير : خالد مشعل
طباعة
افتتح النائب السيد الشريف الوكيل الأول للمجلس أعمال الجلسة الختامية لبرلمان المدارس والمعاهد الأزهرية، والمنعقدة بمقر مجلس النواب اليوم، بحضور كلا من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور على إبراهيم رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ممثلا عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، بجانب عددا من ممثلي وزارة التربية والتعليم وممثلي الأزهر.
في البداية، رحب "الشريف " بالحضور في رحاب مجلس النواب، بوتقة الممارسة الديمقراطية الراسخة والتقاليد البرلمانية الرصينة. وقال إن استضافة مجلس النواب "لفعاليات الجلسة الختامية "لبرلمان المدارس والمعاهد الأزهرية" يأتي في إطار حرص الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، وحرص المجلس الموقر كله على ضرورة الارتباط بالشعب، ومعايشة همومه ومشكلاته حتى يمكننا التعبير عن آماله وتطلعاته، والتأكيد على حق الشعب في الإدلاء برأيه في مختلف القضايا العامة بكافة الوسائل المشروعة، وخاصة الاستماع إلى صوت النشء من طلبة وطالبات المدارس والمعاهد الأزهرية، في مثل هذه المحافل.
وأضاف:" البرنامج التدريبي البرلماني المهم الذى ترعاه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وقطاع المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف، يأتى كأحد المسئوليات الكبيرة والبرامج الناجحة التي صارت علامة بارزة من أعمال وزارة الشباب، ومعها وزارة التربية والتعليم وقطاع المعاهد الأزهرية".
واستطرد قائلا: "أعتقد أن برلمان المدارس والمعاهد الأزهرية ينعقد للمرة الأولى في هذه القاعة التاريخية، وإن كان سبق للمجلس أن استضاف في هذه القاعة كلًا من برلمان الطلائع وبرلمان الشباب مرات عديدة".
ولفت إلى أن التدريب على ممارسة الأعمال البرلمانية للنشء أمر مفيد للغاية، ولاسيما إنه يعد في مجمله نشاط تدريبي تثقيفي تربوي يهدف إلى توعية النشء بآليات العمل البرلماني، وتدريبهم على قواعد الممارسة الديمقراطية، وعلى الحوار الإيجابي البناء، والتفاعل مع الرأي والرأي الآخر، وقبول الاختلاف في الرأى والتنوع في الرؤى، في إطار ديموقراطى منظم، كما يشجع على المشاركة والانخراط في الحياة العامة".
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟