رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

نشرة أخبار العرب.. شكري يلتقي رئيس الوزراء السوداني في مستهل زيارته للخرطوم.. اليمن: انفجار مخزن أسلحة ومعمل لصناعة المتفجرات تابع للحوثيين بالحديدة

الإثنين 09/سبتمبر/2019 - 02:00 م
البوابة نيوز
عمر رأفت
طباعة
شهدت الساحة العربية خلال الساعات القليلة الماضية، عددا من الأحداث المهمة، وإلى نص النشرة:
نشرة أخبار العرب..
وزير الخارجية الأردني يبحث مع مسئول أوروبي سبل تعزيز التعاون الثنائي
بحث وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم الإثنين، مع مفوض المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات في الاتحاد الأوروبي كريستوس ستيليانيدس، سُبل تعزيز مجالات التعاون بين الأردن والاتحاد.
واستعرض الجانبان - وفقا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) - التطورات الإقليمية وتبعاتها على الأردن والاتحاد الأوروبي والمستجدات المرتبطة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي، حيث شدد الصفدي على أن تحقيق الأمن والاستقرار والسلام الإقليمي يستدعي تكثيف هذه الجهود للتوصل إلى سلام عادل ودائم وشامل على أساس حل الدولتين، بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

نشرة أخبار العرب..
شكري يلتقي رئيس الوزراء السوداني في مستهل زيارته للخرطوم
التقى ‏وزير الخارجية سامح شكري، رئيس الوزراء السوداني‬⁩ الدكتور ⁧‫عبدالله حمدوك‬⁩، في مُستهل زيارته الحالية إلى الخرطوم، اليوم الإثنين.
‫أكد "شكري"،‬⁩ خلال اللقاء على خصوصية العلاقات بين البلدين، وحرص ⁧‫مصر‬⁩ على دعم ⁧‫السودان الشقيق‬⁩ خلال المرحلة الانتقالية.
‏كما يلتقي شكري نظيرته السودانية ⁧‫أسماء عبدالله،‬⁩ لبحث سُبل دفع مسار العلاقات الثنائية والتشاور حول القضايا محل الاهتمام المُشترك.
نشرة أخبار العرب..

اليمن: انفجار مخزن أسلحة ومعمل لصناعة المتفجرات تابع للحوثيين بالحديدة
أفادت مصادر محلية يمنية، اليوم الإثنين، بوقوع انفجار كبير في مخزن أسلحة ومعمل لصناعة المتفجرات تابع لميليشيات الحوثي في مدينة الحديدة، مما أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين وإلحاق أضرار كبيرة بمنازل المواطنين.
ونقلت قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم عن شهود عيان قولهم "إن المخزن يقع وسط حي الزعفران السكني بشارع جيزان شمال مدينة الحديدة، موضحين أن الانفجار تسبب في اشتعال النيران وحدوث سلسلة انفجارات تطايرت خلالها القذائف من المخزن إلى أنحاء متفرقة في الحي السكني المجاور".

نشرة أخبار العرب..
الجامعة العربية تؤكد أهمية تعزيز التعاون بين دولها واليابان
أكدت جامعة الدول العربية، اهمية تعزيز التعاون بين الدول العربية واليابان في ظل المستجدات الراهنة على الساحتين العربية والدولية، موضحة أن التعاون الاقتصادي العربي الياباني من الشراكات التي تسعى الجامعة العربية لتطويرها، حيث تعد اليابان الشريك التجاري الخامس للدول العربية، بعد الاتحاد الأوروبي والهند والصين والولايات المتحدة الأمريكية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟
اغلاق | Close