رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

إلقاء القبض على ابنة وزير إيراني سابق بتهم فساد

الإثنين 09/سبتمبر/2019 - 11:26 ص
البوابة نيوز
عمر رأفت
طباعة
ألقت السلطات الإيرانية القبض على ابنة وزير الصناعة والمناجم والتجارة السابق، والمدعوة شابنام نعمة زادة، لأتهامها بقضايا فساد، حسبما أفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية الحكومية.
ونقلت الوكالة عن القاضي أسد الله مسعودي مقام قوله "المحكمة ستحاكم شابنام نعمة زاده مع مشتبه به آخر هو أحمد رضا لشكيبور في 15 سبتمبر.
ويواجه الاثنان، وفقًا لمسعودي مقام، سلسلة من التهم تتعلق بالفساد في سوق الأدوية المحلي، وانتهاك قوانين الأغذية والمشروبات، وجمع أكثر من 42 مليون دولار من خلال قنوات غير قانونية. 
في وقت سابق، أعلنت هيئة العقوبات التقديرية الحكومية أنها رفعت دعوى قضائية ضد شابنام نعمة زاده لتهريب الأدوية بقيمة 1.5 مليون دولار. 
كان والدها محمد رضا نعمت زاده وزيرًا في الفترة من 2013 إلى 2017 في إدارة الرئيس حسن روحاني.
مع تدهور الاقتصاد الإيراني هذا العام، أصبحت السلطات أكثر ثباتًا في محاكمة الأشخاص ذوي النفوذ بسبب الفساد. 
وتعتبر شابنام نعمة زاده المدير الإداري لشركة راسا للأدوية منذ عام 2009، وتصدر هذا الخبر عناوين الصحف في فبراير الماضي، وبالإضافة إلى قضايا الفساد، قيل أن ابنة الوزير الإيراني السابق تمتلك فيلا فاخرة في حي فخم بطهران، أطلق عليها اسم بيفرلي هيلز بالعاصمة الإيرانية. 
ونقلت وكالة مهر للأنباء التي تديرها الدولة عن عمدة مدينة لافاسان إنه سيتم هدم الفيلا قريبًا.
وتعتبر لافاسان هي بلدة ثرية في مقاطعة شيميرانات، في طهران، وتقع على بعد 11 كيلومترًا (نحو سبعة أميال) شمال شرق العاصمة الإيرانية. 
وتشتهر المدينة الغنية بفيلاتها الفخمة ذات الطقس الجيد والتي تضم العديد من العائلات الغنية والطبقة الراقية، ومع ذلك، فإن أمر هدم فيلا نعمة زاده لم ينفذ على ما يبدو حتى الآن.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟
اغلاق | Close