رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

"الزراعة": ننتج 98% من تقاوي المحاصيل الحقلية محليًا

الأحد 08/سبتمبر/2019 - 06:51 م
الدكتور محمد القرش،
الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة
محمد مخلوف
طباعة
أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن الصوب الزراعية التي نفذتها الشركة الوطنية للزراعات المحمية، تتميز بتقنيات وتكنولوجيا متقدمة، حيث يتم من خلالها التحكم في الظروف الجوية داخل الصوبة، بما يسهم في استدامة الإنتاج الزراعي من الأصناف المطلوبة بعيدًا عن الارتباط بحالة الجو الخارجي.
وأضاف القرش، خلال حواره المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أن الصوب الزراعية فضلًا عن كونها أفضل من حيث الإنتاج كمًا وكيفًا، إلا أنه أيضًا تسهم في القضاء على الفجوات الإنتاجية التي تحدث في الزراعات الأرضية بسبب الظروف الجوية والمناخية، وهو ما كان يترتب عليه نقص حاد لبعض المنتجات الزراعية في السوق مما يترتب عليه الارتفاع الكبير في أسعارها.
وأشار إلى أن حجم إنتاج الفدان من الصوب الزراعية يساوي 4 إلى 10 أضعاف الفدان في الزراعات الأرضية، وأن معدل استخدام مياه الري في الصوب الزراعية لا يتخطى 1 إلى 10 من استهلاك المياه في الزراعات الأرضية.
وتابع القرش: إلى جانب الاهتمام بزراعات الصوب تم تدشين البرنامج الوطني لإنتاج التقاوي لتقليص حجم الفجوة في إنتاج التقاوي، حيث تستورد مصر من تقاوي الخضر والفاكهة 98% من احتياجاتها، أما بالنسبة لاحتياجاتنا من تقاوي المحاصيل الحقلية فنسبة الاكتفاء الذاتي منها تخطت 98%.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟