رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

كريم قاسم في حواره لـ "البوابة نيوز": أصور الجزء الثاني من "أوقات فراغ" نهاية العام.. وانتهيت من تصوير مسلسل "مملكة إبليس".. وتجربتي في فيلم "سواح" كانت ممتعة

السبت 07/سبتمبر/2019 - 02:04 ص
الفنان كريم قاسم
الفنان كريم قاسم
حوار- علاء عادل
طباعة
أعرب الفنان كريم قاسم عن سعادته بردود الأفعال التى وصلته عن دوره في فيلم «ولاد رزق ٢»، والذى يجسد خلاله شخصية «رمضان رزق»، ويواصل خلال الجزء الجديد أعمال السرقة والنصب مع أشقائه، أحمد عز، عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي، وحقق العمل أكثر من ٨٠ مليون جنيه في شباك الإيرادات، ليحقق رقما قياسيا جديدا في إيرادات الأفلام المصرية.
«البوابة» التقت كريم قاسم، وتحدثت معه عن الصعوبات التى واجهته في الجزء الجديد، وشعوره بعد تصدر غلاف فيلمه الجديد «سواح» بعض الصحف العالمية، وحقيقة تقديم جزء ثان من فيلم «أوقات فراغ»، وحلمه الذى يسعى لتحقيقه، وغيرها من الأمور، فإلى نص الحوار..
■ هل الجزء الأول من «ولاد رزق» كان أكثر صعوبة أم الجزء الثانى؟
- «ولاد رزق ٢» كانت مشاهدة أصعب بالطبع، لأن المرحلة العمرية أكبر، والأكشن مساحته زادت، كذلك مشاهد المطاردات، بجانب التصوير بملابس شتوية في موسم الصيف، وغيرها من الصعوبات التى واجهتها.
■ توجد سيارة تنقلب وأنت داخلها في الفيلم.. كيف تم تصوير هذا المشهد؟
- مشاهد قلب السيارات لم أقم بها بنفسي، كان يوجد دوبلير، أما باقى المشاهد فكنت أقوم بها، فأنا أحب المواظبة على التمارين الرياضية بشكل دائم، لكن لا أحب المخاطرة في تقديم مشاهد يمكن إيجاد بديل أكثر أمنًا مني.
■ ما آخر تطورات مسلسلك الدرامى الجديد «مملكة إبليس»؟
- الحمد لله انتهينا من تصوير العمل منذ فترة، ومن المقرر طرحه قريبا على إحدى المنصات الرقمية، فقد سعدت بالعمل به، وأتمنى أن يلقى ردود أفعال جيدة، مثل الدور الذى جسدته، فهو شخصية لم أقدمها من قبل، والعمل من تأليف محمد أمين راضي، وإخراج أحمد خالد موسي، وقمت بتجربة أمور جديدة أثناء التصوير.
■ هل العمل مع محمد أمين راضى متعب مثلما يتردد؟
- لا.. العمل مع محمد أمين راضى ليس متعبًا إطلاقا، برغم أننا على مواقع التواصل الاجتماعي نكتب لبعضنا البعض ما قد يظهر لك عكس ذلك، فهو مؤلف يعلم جيدا ما الذى كتبه، والغرض منه، ويساعد الممثل في جميع تفاصيل الشخصية.
■ ما حقيقة تقديم جزء ثان من فيلم «أوقات فراغ»؟
- بالفعل قمت بتوقيع عقد عمل «أوقات فراغ ٢»، بنفس فريق عمل الجزء الأول، حيث نعمل الآن على مراحل الكتابة الأخيرة، لنبدأ التصوير مع نهاية العام الجاري.
■ كيف ستكون أحداث الجديد؟
- بالفعل هذا أمر كان يحيرنا كيف ستكون أحداث الجزء الجديد، ولكننا استقررنا وبدأنا في الكتابة؛ حيث سنرى خلال العمل كيف أصبح هؤلاء الشباب في مرحلة الثلاثينات من عمرهم، فمنهم من تزوج وآخر دخل في علاقة، وغيرها من الأمور، سنلقى الضوء على كيف تغير تفكيرهم، وطريقة تعاملهم مع المشكلات التى يوجهونها، والذى يشغل بالهم.
■ لماذا تأخر عرض فيلم «سواح» في مصر حتى الآن؟
- الحقيقة لا أعلم، ففيلم «سواح» تم طرحه في لوكسمبورج، وكان من المفترض طرحه في مصر، ولكنى لا أعلم حقيقة طرحه من تأجيله، خاصة أنه تم تأجيل طرحه بسبب تصاريح الرقابة، ومن بعدها ظروف التوزيع السينمائى ومشاركة أفلام كثيرة في الموسم، لكن كل ما أعلمه أنه تم دبلجته باللغة الفرنسية، وسيتم طرحه آخر العام في بلجيكا وفرنسا.
■ هل قمت بعمل دبلجة الشخصية للفرنسية بنفسك؟
- بالفعل طلبت من الشركة المنتجة أن أقوم بدبلجة دورى إلى الفرنسية، وهذا ما حدث بالفعل، وكنت سعيدًا جدا بتلك التجربة.
■ لماذا قمت بذلك بنفسك؟
- أولًا التجربة كانت ممتعة ومختلفة، خاصة أن الفرنسيين لا يحبون مشاهدة أعمال بلغة غير الفرنسية، فتجد أن الأعمال الأمريكية تتم دبلجتها قبل عرضها في دور العرض، فمن الممكن أن يغير في الحوار من أجل أن يصبح النطق متوافق مع حركة «الشفايف».
■ ما الحلم الذى تسعى إلى تحقيقه؟
- أسعى إلى تقديم أعمال مختلفة، فحلمى منذ الصغر أن أقدم أدوارًا متنوعة ولا أحسر أعمالى في نمط واحد، وأن أمثل في الخارج، وهذا ما بدأت أحققه خلال تلك الفترة، فقدمت كوميدي، أكشن، وعملا إنجليزيا خارج مصر، وغيرها من الأعمال المختلفة.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟