رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"فايلر" يشعل المنافسة بين مهاجمي الأهلي قبل لقاء كانو سبورت

الجمعة 06/سبتمبر/2019 - 06:05 ص
السويسري رينيه فايلر
السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الأهلي
أنس مصباح
طباعة
أشعل السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الصراع بين اللاعبين، للفوز بمكان في التشكيل الأساسي خلال المرحلة المقبلة، حيث شهدت التدريبات الماضية، حالة من الحماس من جانب الجميع، للفوز بثقة المدرب الجديد، الذي ما زال في مرحلة التعرف على كل التفاصيل الفنية، قبل أن يخوض أول مباراة رسمية يوم 14 سبتمبر الجاري، في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، أمام كانو سبورت في غينيا الاستوائية.
مركز رأس الحربة، سيكون الأكثر شراسة خلال المرحلة المقبلة، حيث يتنافس الثلاثي مروان محسن وصلاح محسن والمغربي وليد أزارو، للفوز بثقة فايلر واللعب بشكل أساسي بعد الأزمة التي عانى منها الأهلي في هذا المكان خلال المرحلة الماضية.
وأبدى فايلر اهتمامًا كبيرًا بالشق الهجومي في التدريبات الماضية، لتصحيح بعض الأخطاء التي تتكرر والتي سبق له أن أبدى ملاحظات عليها خلال المباريات التي شاهدها للفريق في وقت سابق، ويسعى للتخلص منها، وخاصة ظاهر إهدار الفرص السهلة أمام المرمى التي اشتهر بها أزارو في آخر موسمين.
المؤشرات الأولية تؤكد أن صلاح محسن حظي بإعجاب الرجل في التدريبات الماضية، ولكن الوقت ما زال مبكرًا لحسم من سيقود هجوم الأهلي خلال عهد السويسري، ولكن الأكيد أن المنافسة باتت ساخنة بين الثلاثي، وهي منافسة تصب في صالح الفريق على أي حال لأن الأفضل هو الذي سيشارك.
كما اشتعلت المنافسة في مركز حراسة المرمى، بعد عودة شريف إكرامي إلى التدريبات الجماعية خلال الفترة الماضية، حيث رفع يانكون ميشيل مدرب الحراس، من نسق التدريبات خلال الأيام الماضية، وهو ما يزيد من حدة المنافسة، بين إكرامي ومحمد الشناوي، بعد أن احتفظ الأخير بمكانه طوال السنوات الماضية.
في نفس السياق، يواصل الفريق اليوم استعدادته للقاء كانو سبورت، حيث وضع السويسري برنامج خاص لتجهيز اللاعبين فنيًا وبدنيًا لأول اختبار له، على أمل تحقيق نتيجة إيجابية في البطولة الأهم للأهلي هذا الموسم، حيث يسعى لاستعادة اللقب الغائب منذ عام 2013 والعودة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، علمًا بأن الفريق يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالأميرة السمراء برصيد 8 بطولات.
وعلى مدى التدريبات الماضية، حرص فايلر على توجيه اللاعبين بعدد من النصائح الفنية والخططية، كما أوقف التقسيمة أكثر من مرة لمعالجة الأخطاء التي يقع فيها الفريق، وشدد على أن التركيز سلاح الأهلي في هذه المرحلة الصعبة، لسرعة التأقلم بين الجهاز الفني الجديد واللاعبين، لتحقيق آمال وطموحات الجماهير والإدارة الحمراء.
من جانبه، كلف فايلر الجهاز الفني بتجهيز تقرير عن فريق كانو سبورت، الذي حصل الأهلي على معلومات عنه، عن طريق السفارة المصرية في غينيا الاستوائية، كما يشاهد بعض مقاطع الفيديو للمنافس لوضع يديه على نقاط القوة والضعب بين صفوفه.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟