رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

على خلف الله "القرش الأزرق" يتحدث لـ"البوابة": تمثيل مصر في المحافل الدولية تاج فوق رأسي المنافسة لم تكن سهلة.. وواجهت تحديات كبيرة من لاعب جنوب أفريقيا

الثلاثاء 03/سبتمبر/2019 - 03:16 ص
على خلف الله القرش
على خلف الله "القرش الأزرق" يتحدث لـ"البوابة"
حوار- أحمد حمزة - تصوير - محمد صلاح
طباعة
السباح الذهبي على خلف الله: أطالب اللجنة الأولمبية بمساعدة اللاعبين على التأهل للبطولات الكبرى
أتمنى الوصول لنهائي 50 متر حرة في أولمبياد طوكيو
إنجاز كبير تمكن من تحقيقه السباح المصري الشاب على خلف الله، متفوقًا على الكثير من العقبات التي واجهته، ليفوز بالميدالية الذهبية في سباق 50 متر حرة، و5 ميداليات فضية متنوعة، في دورة الألعاب الأفريقية الثانية عشرة التى اقيمت بالمغرب، وليتأهل أيضا إلى أولمبياد طوكيو 2020.
"البوابة" التقت على خلف الله.. وكان لنا معه هذا الحوار 

على خلف الله القرش
بداية.. حدثنا عن المنافسة في دورة الألعاب الأفريقية؟
المنافسة لم تكن سهلة، وواجت تحديات كبيرة خاصة من لاعب منتخب جنوب أفريقيا، فهم يمتلكون لاعبين مميزين، لكن خبراتنا تمنحنا التقدم عليهم دائمًا.

على خلف الله القرش
ما هي المتطلبات لإعداد بطل أوليمبي ؟
يجب أن يكون هناك متابعة من اللجنة الأولمبية والاتحاد ليساعدوا اللاعبين على التأهل للبطولات الكبرى، كذلك اقامة معسكرات خارجية لتمنحنا الكثير من الخبرات، لكن مصر متميزة أفريقيا في السباحة، وهى الأفضل بالنتائج والأرقام. 

على خلف الله القرش
ما شعورك كونك أول السباحين المتأهلين لأولمبياد طوكيو ؟
إحساس لا يوصف، وامر يشعرنى بالفخر والثقة، خاصة أنى كنت من المتأخرين في التأهل لأولمبياد ريو 2016، وعلى العكس تمامًا الآن أنا أول المتأهلين قبل بداية الدورة بأكثر من عام، وحققت هدفي بحسم أمر التأهل بشكل مبكر، ما يخفف الضغوط العصبية ويجعلني أستعد ارتياحية.

على خلف الله القرش
هل يمكنك تحقيق ميدالية ذهبية في أولمبياد طوكيو؟
تحقيق الذهب ليس سهلًا كما يتوقع البعض، فهناك صعوبة في سباقات 50 متر حرة، ليس فقط في صعوبة تحسين الأرقام الخاصة بالسباح فقط، لكن هذا النوع من السباقات يسمى سباقات السرعة لأنها تعتمد على جزء واحد من الثانية، وقد استطعت أن أحسن رقمي بشكل كبير، حيث كنت أول سباح مصري يحقق رقم تحت حاجز الـ 22 ثانية، وهدفي الآن الوصول لنهائي هذا السباق في أولمبياد طوكيو وذلك يعني الوصول لزمن 21.70، أو 21.60 ثانية، لكن أتمنى أن أكون في المراكز الأولى. 

على خلف الله القرش
هل شهدت السباحة المصرية طفرة خلال الأعوام السابقة ؟
نعم شهدت طفرة كبيرة، في أولمبياد لندن شاركنا بسباح وسباحة واحدة فقط، ثم في ريو ارتفع العدد لأربع سباحين وسباحة، وفي طوكيو إن شاء الله سيزيد العدد، فنحن لدينا فريدة عثمان، وأحمد أكرم، وأسماء أخرى ظهرت بمستوى يليق باسم مصر.

على خلف الله القرش
كيف تستعد لأولمبياد طوكيو 2020؟
سوف أشارك في بطولة العالم العسكرية في سبتمبر المقبل، وبعدها بطولة الجمهورية في شهر نوفمبر بأسم النادي الأهلي، وبداية من يناير 2020 حتى مايو من نفس العام، سيكون هناك عدد من البطولات التدريبية في الولايات المتحدة الأمريكية.

على خلف الله القرش
هل ستغادر إلى أمريكا الفترة المقبلة؟
نعم خلال الأسبوع المقبل سأتوجه إلى أمريكا، فقط انتظر إنهاء بعض الإجراءات الخاصة بالسفر.


على خلف الله القرش
ما أحلامك في السباحة؟
إحراز ميدالية أولمبية ورفع علم مصر في طوكيو 2020، من خلال التدريب بجهد والتركيز من أجل تحقيق الحلم. 
على خلف الله القرش
هل تفضل الاستعداد لطوكيو من مصر أم أمريكا؟
بعد تخرجى من الجامعة تفرغت شكل كامل للسباحة، وخلال الفترة المقبلة حتى موعد أولمبياد طوكيو 2020 سأقوم بالتدريب في أمريكا مع مدربي في الجامعة، من أجل حصد ميدالية أولمبية، والسبب الذي يجعلني افضل أمريكا، شعوري بالراحة في ظل وجود مدربي الذي ساعدنى في بطولة العالم التي شاركت بها.

على خلف الله القرش
ما موقفك من مسألة التجنيس؟
تمثيل مصر في المحافل الدولية تاج فوق رأسي ولن أغير ذلك .

على خلف الله القرش
هل سيكون هناك دعم من جامعتك بأمريكا ؟
انتهت علاقتي بالجامعة، ولن أستطيع استكمال المسيرة بشكل فردي، فتكلفة الاستعداد للأولمبياد عالية ولن أستطيع تحملها، ويجب على الاتحاد تحمل تكلفة إعدادي خلال الفترة المقبلة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟