رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

رئيسة الاتحاد النسائي الإماراتي توجه التحية والتقدير للمرأة في عيدها

الثلاثاء 27/أغسطس/2019 - 12:29 م
الشيخة فاطمة بنت
الشيخة فاطمة بنت مبارك
رضوى السيسي
طباعة
وجهت الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام بالإمارات، التحية والتقدير للمرأة الإماراتية على ما بذلته من جهد مميز أوصلها إلى مراتب عليا في مسيرة التنمية في البلاد.
وقالت الشيخة فاطمة بنت مبارك في كلمة لها - بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام - إن "هذا الاحتفال الذي اخترنا له شعار "المرأة رمز للتسامح"، هو شعار حقيقي يعطي صفة حقيقية للمرأة لتميزها دائمًا بالعطف والحنان، وميلها الى التعامل باللين واللطف مع الآخرين لأنها الأم والمربية بالأساس، والشابة المتعلمة المثقفة التي تطمح إلى الوصول إلى المستويات العليا من العلم دائمًا".
وأضافت الشيخة فاطمة بنت مبارك، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن "التسامح يكفل للمجتمع حياة فيها تآلف وتراحم، وأن الأسرة الناجحة هي التي تزرع في أطفالها هذا المبدأ لينشأ جيل يدعو إلى هذه الافكار، ويعمل بها ليكون قدوة لغيره من أجل منفعة شعبه وأمته، والشعوب الأخرى خارج بلاده".
وأكدت الشيخة فاطمة بنت مبارك أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وضع منهاج التسامح في حياته وكان مثالًا له في التعامل مع الآخرين، وجاءت القيادة الرشيدة للدولة لتتبع خطاه في بث هذه القيم الطيبة في المجتمع والدعوة إليها.
وأشارت إلى أن الأسرة الإماراتية تعيش في تسامح ووئام، فهي مساهم نشط في تكوين مجتمع متسامح يحمل صفات أخلاقية طيبة، وهو ما يؤهلها لأن تكون أسرة مثالية في تربية أبنائها على السلوك الحميد، مؤكدة دعمها وتوفير كل مقومات النجاح لها في هذا المجال.
وقالت "أم الإمارات" إن "المرأة الإماراتية تحظى بدعم كامل من قيادتنا الرشيدة ومن كافة فئات المجتمع، ومعلمنا في ذلك المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي كان دائمًا يردد مقولة (إن المرأة لها الأهمية الكبرى في بناء المجتمع، وبدونها لا يمكن لأمة أن تنجح في مسيرتها)".
وأكدت أن "القيادة الإماراتية الرشيدة برئاسة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، اتخذت القرارات التي تعطي المرأة كل ما تستحق، وفتحت لها المجال لتشارك أخيها الرجل في كل ميادين العمل".
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟