رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

ننشر تفاصيل مؤتمر وزير التعليم للحديث عن النظام الجديد

السبت 24/أغسطس/2019 - 03:23 م
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي
هاني البدري
طباعة
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نظام التقييم المُعدل شمل العام الماضي أولى ثانوي، على أن يطبق في العام الدراسي الجديد على الصفين الأول والثاني الثانوي.
وأضاف "شوقي"، خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، للحديث عن مستجدات نظام التعليم الجديد ونظام التقييم المعدل في المرحلة الثانوية، أن ما طبقته وزارة التعليم خلال العام الدراسي المنقضي يشمل تطوير التعليم رياض الأطفال وأولى ابتدائي وأولى ثانوي.
واستعرض الدكتور طارق شوقي، محاور التطوير في المرحلة الثانوية بالنظام الجديدأن نظام الثانوية يعتمد على الامتحانات والتقييم واللذان يقيس نواتج التعلم.
وأوضح أن الامتحان والتصحيح سيكون إلكترونيا، والهدف منع الغش والتسريب، وهذا أساس التطوير.
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن الوزارة تهتم بتطوير المناهج والاعتماد على الفهم، وليس الحفظ والتلقين.
ووجه "شوقي'"، رسالة لطلاب المرحلة الثانوية، قائلا: "سواء الثانوية نقل أو تراكمي، بلاش تحجز دروس خصوصية، واللي هيحجز هو اللي خسران"
وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إننا مستمرون في استثمار بناء المحتوى الإلكتروني، لطلاب الصف الأول الثانوي، والاستثمار متواصل للصف الثاني الثانوي.
وكشف وزير التعليم، أن "العام الدراسي المقبل للصف الثانى الثانوي سيكون عام نقل بأسلوب التقييم الجديد وسيطبق على هذه الدفعة استثناء، لأسباب تتعلق بتقييم التجربة، وعايزين الطلبة تثقل مهاراتهم بالفهم".
حضر المؤتمر نائبا وزير التعليم وقيادات الوزارة ومستشاري تنمية المواد الدراسية.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟