رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

نشرة أخبار العرب.. قوات الاحتلال تقتحم قرية يعبد غرب جنين لليوم الثاني على التوالي

الجمعة 23/أغسطس/2019 - 02:01 م
البوابة نيوز
أحمد سعد
طباعة
شهدت الساحة العربية خلال الساعات القليلة الماضية، وحتى الثانية من مساء اليوم الجمعة، عددا من الأحداث المهمة، أبرزها ما يلي:



نشرة أخبار العرب..
قوات الاحتلال تقتحم قرية يعبد غرب جنين لليوم الثاني على التوالي
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، بلدة يعبد جنوب غرب جنين، لليوم الثاني على التوالي، وشنت حملة تمشيط واسعة وسط اندلاع مواجهات.
وبحسب وكالة وفا الرسمية فإن قوات الاحتلال اقتحمت يعبد في خطوة استفزازية وشنت حملة تمشيط واسعة في أزقة وشوارع البلدة ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية والأعيرة المعدنية.


نشرة أخبار العرب..
الجيش السوري يحاصر نقطة المراقبة التركية جنوبي إدلب
فرضت قوات النظام السوري فجر اليوم الجمعة، سيطرتها على بلدة كفرزيتا وتلال شرق نقطة المراقبة التركية في قرية مورك بريف حماة، والمعروفة بالنقطة الثامنة.
وتمكنت القوات السورية من محاصرة نقطة المراقبة التركية الواقعة جنوب إدلب، بعد إحرازها تقدما ميدانيا في المنطقة، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وأشار المرصد أن هذه أول مرة منذ عام 2012 التي تسيطر فيها قوات النظام على بلدات وقرى ريف حماة الشمالي، حيث حاصرت نقطة المراقبة التركية ومن معها من مقاتلين في بلدة مورك.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "تحاصر قوات النظام حاليًا نقطة المراقبة التركية في مورك، إثر سيطرتها على كافة القرى والبلدات الواقعة في الجيب المحاصر في ريف حماة الشمالي" جنوب إدلب.
وأشارت وسائل إعلام سورية إلى أن قوات النظام فرضت ما أسمته طوقا خانقا على مقاتلي المعارضة في ريف حماة الشمالي.
نشرة أخبار العرب..
«لبيك يا أقصى».. شعار الجمعة الـ71 في قطاع غزة
يستعد الفلسطينيون في قطاع غزة، للمشاركة في فعاليات "مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار" على الحدود الشرقية للقطاع، في الجمعة رقم 71.
ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أهالي القطاع لأوسع مشاركة والحشد الكبير بفعاليات اليوم التي ترفع شعار "لبيك يا أقصى" تزامنًا مع الذكرى الـ50 لإحراق المسجد الأقصى.
ووجهت الهيئة في بيان لها اليوم الجمعة تحيتها للشعب الفلسطيني، "لحضوره ومشاركته المستمرة بهذه المسيرات دون كلل أو ملل"، مؤكدةً تمسكها بحق العودة كحق غير قابل للمقايضة والمساومة.
وقالت: "اليوم وفي ظل ما تتعرض له مدينة القدس من تهويد وانتهاكات وما يخطط له الاحتلال من استهداف مستمر واقتحامات متلاحقة للأقصى، فلقد قررنا إحياء الذكرى الـ50 لحريقه بتصعيد الحشد الجماهيري في مسيرات العودة كرسالة دعم واسناد للمرابطين بالأقصى ولأهلنا المقدسيين وتأكيد الإصرار الفلسطيني على حماية الأقصى في وجه السياسات العدوانية التي صرح بها علانية قادة الاحتلال المتطرفون".

نشرة أخبار العرب..
صفعة جديدة لأردوغان.. ترحيب روسيا بسيطرة الأسد على خان شيخون يضع تركيا في مرمى النيران
كشفت التطورات العسكرية الأخيرة في مدينة خان شيخون بمحافظة إدلب شمالي سوريا، مدى ضآلة حجم النفوذ الذي اكتسبته أنقرة لدى موسكو، بعد ترحيب المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، بسيطرة القوات السورية.
وفي تصريح أدلى به من العاصمة موسكو، قال بيسكوف: "بالطبع، يمكن الترحيب بهذه الانتصارات"، مشيرا إلى تأكيدات سابقة بشأن مواصلة الحرب ضد من سماهم بـ"الإرهابيين" في جميع المناطق السورية.
وكانت روسيا وإيران وتركيا اتفقت، في 2017، على إقامة 4 "مناطق لخفض التصعيد" لوقف القتال بين قوات الرئيس السوري بشار الأسد والمعارضة.
ولدر تركيا، التي تدعم بعض فصائل المعارضة السورية، قوات منتشرة في 12 موقع مراقبة عسكريا في أنحاء محافظة إدلب بموجب الاتفاق.

نشرة أخبار العرب..
قوات الشرعية اليمنية تسيطر على مدينة عتق
أعلن مدير أمن محافظة شبوة العميد عوض الدحبول اليوم الجمعة ‏سيطرة قوات الجيش والأمن على مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.. في وقت دعا فيه نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك تحالف دعم الشرعية في اليمن لإرسال لجنة لتقصي الحقائق لمعرفة من المتسبب بتفجير الوضع في مدينة عتق، التي دارت فيها مساء أمس اشتباكات عنيفة بين قوات الشرعية وقوات المجلس الانتقالي.
جاءت تصريحات بن بريك في تغريدة على حسابه في موقع التدوينات المصغرة (تويتر)، أوردتها قناة (العربية الحدث) الإخبارية.
تأتي تصريحات نائب رئيس المجلس الانتقالي بعد ساعات من اندلاع مواجهات بمختلف الأسلحة بين قوات موالية للانتقالي والقوات الحكومية في أنحاء عدة من مدينة عتق، انتهت بحسب تصريحات قادة عسكريين وأمنيين من الشرعية بدحر هجومين متتاليين لقوات "النخبة الشبوانية" التابعة للانتقالي.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟