رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مفاجأة.. أسرة "معاق الشرقية" تتنازل عن اتهام الجناة

الأربعاء 21/أغسطس/2019 - 10:54 م
البوابة نيوز
علاء السعودي
طباعة
كشف برنامج "90 دقيقة، تفاصيل جديدة، على واقعة إجبار الشاب المعاق ذهنيًا في الشرقية على التنازل عن المحضر، بعد الاعتداء عليه.
وعرضت الإعلامية جيهان لبيب، خلال برنامجها "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور"، مقطع فيديو، لـ مجموعة شباب يعذبون شاب معاق من الشرقية، كما عرضت مقطع آخر للشباب يحاولون فيه إقناع الضحية بأنه كان "هزار"؛ للتنازل عن المحضر.
وقالت إن الواقعة شهدت تطورات جديدة، حيث قامت أسرة الشاب المعاق بالتنازل عن المحضر بعد ضغوط من الطرف الآخر، لكن النيابة رفضت ومازالت تحقق فى الواقعة، والمتهمين فى الحجز حتى انتهاء التحريات.
وفى هذا الصدد، قال محمد سامى، إن هذه الواقعة كانت يوم وقفة عيد الاضحى المبارك، داخل صالون حلاقة بمحافظة الشرقية، مؤكدًا أنه لا يوجد أي شيء يبرر الاعتداء على هذا الشخص، ولفتً إلى أنهم اعتدوا عليه بسبب ضياع "سماعات" من توك توك، واتهموه بسرقته وضربوه للضغط عليه للاعتراف بذلك.
وأضاف "سامي"، أنه تواصل مع أحد أفراد الشرطة، وقام بالقبض على 2 منهم قبل انتشار الفيديو، مشيرًا إلى أن أحدهم قام بتصوير الفيديو ونشره على الفيس بوك، وأضاف: أنه تم تحديد باقي العناصر المتهمة، وتم القبض على الستة أشخاص، وتم عرضهم على النيابة اليوم.
وعلق على الصورة التي انتشرت اليوم، والتي قالوا عنها أن أهالي المتهمين يريدون الضغط عليه للتنازل عن القضية، موضحًا أن الشباب يخاف منهم، وأن عمته أكدت عليه ألا يتنازل عن الفيديو، لافتًا إلى أن أحد النواب السابقين عن الدائرة تقدم للنيابة اليوم للتنازل عن القضية، ولكن النيابة استمرت في تحقيقاتها، والنائب فعل ذلك كمحاولة لكسب الود، مضيفًا أن النيابة قررت عرض الشاب على الطب النفسي للتأكد من إعاقته.
وأشار إلى أن الشباب كانوا تحت تأثير مخدر، موضحًا أنه تم إقناع أسرة الشاب بالتنازل عن القضية، والعدول عن أقوالهم، وأكد أنهم ذهبوا منذ قليل للنيابة العامة للتنازل، مناشدًا النائب العام بالتحقيق في الواقعة حتى إذا تم التنازل عنها؛ لأنها أصبحت حق للمجتمع.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟