رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. "التموين" تعلن موعد انتهاء استبعاد غير المستحقين من البطاقات

الأربعاء 21/أغسطس/2019 - 07:53 م
البوابة نيوز
علاء السعودي
طباعة
قال عمرو مدكور، مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات، إنه يتم استبعاد غير المستحقين من بطاقات التموين بعد إخبارهم على بون صرف الخبز والسلع التموينية، مشيرا إلى أنه لن يتم استبعاد أي مستفيد إلا بعد إخطاره من خلال بون صرف الخبز والسلع التموينية.
وأضاف "مدكور"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "اليوم"، المذاع على قناة "دي إم سي"، مساء اليوم الأربعاء، أن وزارة التموين بدأت المرحلة الأولى لاستبعاد غير المستحقين طبقا لمحددات العدالة الاجتماعية، مشيرا إلى أن الاستبعاد لا يشمل دعم الخبز لكن يقتصر على السلع التموينية فقط، ويتم إخطار المواطن بسبب الاستبعاد وكيفية التظلم.
وأوضح أنه سيتم إغلاق باب التظلم اعتبارا من يوم 25 أغسطس ويتم فحص التظلمات بعد انتهاء مدة تلقيها"، معقبا: "المستهدف استبعادهم 1.6 مليون مواطن تقدم منهم حوالي 1.2 مليون بتظلمات وتم استبعاد نصف مليون، ووصلت نسبة قبول التظلمات تصل إلى 70%".
وأشار إلى أنه سيتم الاستمرار في مراحل الاستبعاد من بطاقات التموين إلى أن تطمئن الدولة بالكامل إلى أن قاعدة البيانات خالية من الطبقة الغنية مع الحفاظ على الطبقة المتوسطة ودون المتوسطة.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟