رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مدرب المنتخب وعودة الجماهير أبرز ملفات لجنة الجبلاية

الخميس 22/أغسطس/2019 - 05:09 ص
عمرو الجنايني رئيس
عمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة
كتب - مودي محمد
طباعة
تبدأ اللجنة المؤقتة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، عملها خلال ساعات، لترتيب الأوضاع داخل الجبلاية بعد تسلم المهمة رسميًا.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اعتمد اللجنة المؤقتة التي ستدير اتحاد الكرة عقب استقالة مجلس هاني أبو ريدة بعد خروج المنتخب الوطني من دور الـ16 ببطولة افريقيا التي استضافتها مصر مؤخرا.
وتضم اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة المصري، عمرو الجنايني "رئيسًا"، وجمال محمد علي "نائبًا"، وعضوية كلا من محمد فضل وأحمد عبد الله وسحر عبدالحق.
وأكد الاتحاد الدولي في خطابة أن اللجنة المؤقتة، التي ستدير اتحاد الكرة مهمتها ستنتهي يوم 31 يوليو 2020، ولن يحق لأعضائها خوض الانتخابات، لاختيار مجلس إدارة جديد للكرة المصرية.
وتسعى اللجنة خلال الفترة الحالية لحسم عدد من الملفات الهامة وابرزها عودة الجماهير للملاعب في مباريات الدوري، بالتنسيق مع الجهات الأمنية.
ومن المنتظر أن تعقد اللجنة أول اجتماع يوم السبت المقبل لترتيب الملفات، عقب الاجتماع مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لوضع خطة العمل خاصة أن هناك عدد كبير من الأزمات والمشاكل التي تحتاج إلى حل عاجل.
ومن جانبه كشف عمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة في تصريح خاص لـ"البوابة" أن هدفه الأول هو العدالة بين جميع الأندية، ولا مجال للحديث عن انتمائة لنادي الزمالك، مشددا على أن الفترة المقبلة تحتاج إلى تكاتف الجميع لتطوير الكرة المصرية.
واضاف أن هناك ملف مهم نسعى لحسمه في اقرب وقت وهو المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، خاصة أن الفراعنة لديهم ارتباطات خلال الفترة المقبلة ومعسكر في سبتمبر المقبل خلال فترة التوقف الدولية للمنتخبات. 
وفي نفس السياق كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم أن هناك 5 مهام للجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة وتتمثل في إدارة الشئون اليومية لاتحاد الكرة ومراجعة النظام الأساسى للاتحاد بما يتوافق مع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" ومراجعة النظام الأساسي والشروط الواجب توافرها فى الأعضاء المرشحين لانتخابات اتحاد الكرة فى الفترة المقبلة.
البند الرابع: تنظيم وإجراء انتخابات لجميع المرشحين بناءً على القوانين الجديدة، والعمل كلجنة انتخابية من أجل تنظيم وإجراء انتخابات مجلس الإدارة الجديد بناءً على النظام الأساسي الذى سيتم تحديثه مستقبلًا.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟