رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سفارة فرنسا: قمة السبع تنطلق بمشاركة الرئيس السيسي

الأربعاء 21/أغسطس/2019 - 01:04 م
 الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
أ ش أ
طباعة
ذكرت سفارة فرنسا بالقاهرة، اليوم الأربعاء، أن قمة رؤساء دول وحكومات مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى ستنطلق السبت المقبل فى بياريتز وتستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وأضافت السفارة أن هذه القمة تشكل حدثا أساسيا في فترة الرئاسة الفرنسية لمجموعة الدول السبع التي وضعت مكافحة أوجه انعدام المساواة في محور المناقشات الجارية.
وأشارت إلى أن مجموعة الدول السبع تضم فرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وألمانيا، واليابان، وإيطاليا، وكندا والاتحاد الأوروبي.. لافتة إلى أن مؤتمر قمة بياريتز بصيغته المتجددة يجمع بلدانا شريكة لا سيما مصر وبلدان أفريقية أخرى من أجل طرح حلول مشتركة فعلية لمكافحة جميع أشكال اللامساواة.
وأوضحت السفارة أن فرنسا حددت- في إطار رئاستها لمجموعة الدول السبع وبغية مكافحة أوجه اللامساواة- خمس أولويات تشمل مكافحة أوجه انعدام المساواة في المصير، وذلك من خلال تعزيز المساواة بين الجنسين والانتفاع بالتعليم وبالخدمات الصحية الجيدة؛ تقليص أوجه انعدام المساواة البيئية من خلال حماية كوكب الأرض بفضل التمويل المخصص للأنشطة المناخية والانتقال البيئي المنصف الذي يركّز على صون التنوّع البيولوجي والمحيطات.
كما تتضمن هذه الأولويات العمل من أجل إحلال السلام ومكافحة التهديدات الأمنية والإرهابية التي تزعزع أسس مجتمعاتنا، واغتنام الفرص التي يتيحها المجال الرقمي والذكاء الاصطناعي على نحو أخلاقي محوره الإنسان؛ وتجديد الشراكة مع القارة الأفريقية على نحو يتّسم بقدر أكبر من الإنصاف.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟