رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

ماميتش يطلب 4 ملايين دولار في الموسم لقيادة الأهلي.. مفاوضات مع برتغالي وألماني.. والفريق يختتم تدريباته اليوم استعدادًا لـ"اطلع بره"

الخميس 22/أغسطس/2019 - 05:28 ص
الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي
أنس مصباح وأحمد حمزة
طباعة
تراكمت السير الذاتية على مائدة مجلس إدارة النادي الأهلي، ووصلت لأكثر من 30 مدربا من الذين عرضوا أنفسهم لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، منذ الإعلان عن إقالة الأوروجوياني مارتن لاسارتي من منصبه، عقب الخسارة أمام بيراميدز السبت الماضي، في دور الـ16 لبطولة كأس مصر.
وأبرز الأسماء التي تم طرحها على مائدة الإدارة، البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق والأسطوري للفريق، حيث يرى محمود الخطيب، رئيس مجلس الإدارة، أنه الحل الأنسب في هذه المرحلة الصعبة، قبل أيام من بدء الدوري.
وجوزيه ما زال متمسكًا برفض العودة للتدريب رغم ضغوط إدارة الأهلي، حيث يرى أن هذه المرحلة انتهت من حياته مع تقدمه في السن، حيث يبلغ حاليًا 73 عامًا، وسبق وأعلن اعتزاله مهنة التدريب بعد رحلة حافلة مع الساحرة المستديرة.
واستعان محمود الخطيب، بخالد مرتجي، عضو مجلس الإدارة في هذا الملف، للاستفادة من علاقته الوثيقة مع جوزيه، حيث يمني نفسه بأن ينجح مرتجي في اقناع الساحر البرتغالي بالعودة من جديد إلى الأهلي في ولاية رابعة، خاصة وأن الوقت لا يسمح بأي تجربة فاشلة، مع انطلاق الدوري، وكذلك دوري أبطال أفريقيا، وأي خسارة جديدة للأهلي لأي من هاتين البطولتين، سيزيدان الأمور سوءًا أمام الخطيب داخل القلعة الحمراء.
وستحسم الساعات القليلة المقبلة الموقف، رغم صعوبة تغيير رأي جوزيه، خاصة وأن هذه ليست المرة الأولى التي يطلب الأهلي عودته من جديد.
وبخلاف جوزيه، يوجد الكرواتي زوران ماميتش، المدرب السابق للعين الإمارتي والهلال السعودي، والذي طلب الحصول على 4 ملايين دولار في الموسم، وتحاول الإدارة الحمراء تخفيض راتبه، خاصة أنه سبق له خوض تجارب عديدة في المنطقة العربية وحقق نتائج رائعة.
كما يوجد مدرب برتغالي، تم عرضه على النادي مؤخرًا ولكن لم تفصح المصادر داخل النادي عن اسمه، بخلاف مدرب آخر ألماني، خاصة وأن هذه المدرسة طالما نجحت مع الأهلي وخاصة في تسعينيات القرن الماضي.
في شأن آخر، وبعيدًا عن ملف المدرب، يختتم الفريق تدريباته اليوم الخميس، استعدادًا للقاء "اطلع بره" بطل جنوب السودان، والمقرر له غدًا الجمعة، في إياب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا، في أول ظهور للفريق بعد رحيل لاسارتي، حيث يقوده محمد يوسف المدير الفني المؤقت، والذي يقود الفريق في ظروف صعبة.
وحرص "يوسف" على عقد أكثر من جلسة مع اللاعبين خلال الفترة الماضية، لإغلاق ملف المرحلة الماضية، بعد توديع كأس مصر، مشددًا على أن التركيز مطلوب، محذرا من الاستهتار بالمنافس رغم الفوز برباعية نظيفة في مباراة الذهاب، خاصة وأن كرة القدم لها حساباتها الخاصة ولا بد من التركيز واحترام المنافس، وخاصة في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها الفريق الأحمر.
ويؤدي اللاعبون المران الأخير اليوم، قبل أن يعلن "يوسف" قائمة الفريق للدخول في معسكر مغلق، ببرج العرب في الإسكندرية والمبيت هناك ليلة المباراة.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟