رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

متحف حديقة الحيوان.. من الخديوي توفيق للرئيس السيسي

الإثنين 19/أغسطس/2019 - 05:25 م
حديقة الحيوان
حديقة الحيوان
تقرير : علي خليفة
طباعة
قالت الدكتورة "فاتن قابيل" مديرة متحف حديقة الحيوان: إن المتحف مكون من ثلاث طوابق، الطابق الأول به الحيوانات منقرضة، وحوت ضخم تم تحنيطه بعد العثور عليه عام ١٩٣٢ على شاطئ البحر المتوسط بالإسكندرية، والطابق الثاني به أسلحة الصيد الخاصة بالملك فاروق، ويوجد بالطابق الثالث الطيور المحنطة وآكل النمل التي انقرضت وتم تحنيطها داخل المتحف لجذب الزائرين.
إنشاء المتحف سنة 1906، أن صاحب فكرة إنشاء فكرة المتحف مستر استنلس مس فلور، وكان مدير عام الحديقة فى ذلك الوقت بهدف الحفاظ على الحيوانات المنقرضة في شكلها للفترات طويلة.
وأضافت "فاتن" تم افتتاح المتحف للجمهور سنة ١٩٢٠، ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن مر بثلاث مراحل تطوير، وكانت المرحلة الأولى في عهد الملك توفيق بإدخال البيئة المصرية له، وفى عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر تم تطويرها وتغيير دراما العرض وتطوير في عرض المحنطات، وأخيرًا في سنة ٢٠١٥ في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي أصبحت بالشكل الحالي.
وأشارت "قابيل" إلى وجود أكثر من 2000 محنط بالمتحف، وسعر تذكرة الدخول 10 جنيهات أكبر من 5 سنوات، مجالات الحيوان، موجود عليها الاسم العربي ولاتيني والاسم العلمي، ومجموعة الدكتور إبراهيم عبدالمجيد، ومجموعة خاصة بالبيئة المصرية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟